فنيانوس عرض وأبو فاعور إجراءات خفض كلفة المواد المستوردة

فنيانوس عرض وأبو فاعور إجراءات خفض كلفة المواد المستوردة
فنيانوس عرض وأبو فاعور إجراءات خفض كلفة المواد المستوردة

بحث وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس مع وزير الصناعة وائل أبو فاعور في إعفاءات لعدد من المواد المستوردة التي تستخدم في الصناعة المحلية.

وأشار أبو فاعور، بعد اللقاء، إلى أن “البحث تناول تخفيض كلفة المواد المستوردة من الخارج التي تستخدم في الصناعة المحلية وهناك مواد أخرى بحاجة إلى دراسة”، موضحا أن “الإجراءات التي اتخذت قد تكون جزئية إنما يجب أن تتكامل مع إجراءات أخرى لتساعد الصناعة بشكل كبير”.

ولفت إلى أن “البحث سيستكمل لتوقيع اتفاقية بين وزارتي الصناعة والأشغال وإدارة المرفأ وجمعية الصناعيين حول المواد التي سيتم الاتفاق على تخفيض كلفتها”.

وشكر لوزير الأشغال “اهتمامه واندفاعه في دعم الصناعة اللبنانية”، وقال: “الوزير ونحن وإدارة المرفأ والحكومة سنعطي القطاعات الإنتاجية الاهتمام الكافي، وبذلك نسلك مسارا إيجابيا على هذا القطاع الذي سينعكس إيجابا على حياة المنتج اللبناني سواء كان مزارعا أو صناعيا”.

والتقى فنيانوس وفدا من نقابة عمال ومستخدمي النقل المشترك وسكك الحديد برئاسة ريمون فلفلي، بحضور رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر، وكان عرض لأوضاع النقابة وضرورة إعطاء الموظفين والعاملين في المصلحة حقوقهم.

وعرض وزير الأشغال للوفد تفعيل خطط النقل التي ستقوم بها الوزارة من أجل “نقل حضري يبغي الخدمة والحماية الاجتماعية وليس الربح”.

وتناول فنيانوس مع المدير العام للطيران المدني محمد شهاب الدين “أوضاع المديرية والإجراءات التي اتخذت بعد منع طائرات البوينغ 737 ماكس، من الهبوط في أو التحليق في الأجواء اللبنانية حرصا على السلامة العامة”.

واجتمع مع سفير حمد الشامسي، بحضور وفد من الهيئة الناظمة لطيران الإمارات والمدير العام للطيران المدني محمد شهاب الدين، وكان عرض لإمكانية تبادل الخبرات في مجال الطيران.

وقال المدير العام لطيران الإمارات سيف محمد السويدي: “ شريك استراتيجي على صعيد الطيران، كما أن الشركات اللبنانية لديها تاريخ وخبرات فائقة في هذا المجال”.

وأضاف: “فنيانوس عملي جدا ولديه إلمام ومعرفة عالية في هذا الشأن، لذلك بحثنا في كيفية تنمية العلاقات والتعاون، واضعين إمكانياتنا بتصرف الدولة اللبنانية واستعدادنا للتعاون لرفع المعايير الدولية”.

ووجه الوفد دعوة لفنيانوس لزيارة الإمارات من أجل الإطلاع عن كثب على واقع الطيران الاماراتي.

واستقبل فنيانوس سفير النمسا ماريان وربا وبحث معه في العلاقات الثنائية والتعاون في المشاريع التنموية التي سيقدم عليها لبنان وفي موضوع .

ثم عرض مع سفير ايطاليا ماسيمو ماروتي، بحضور وفد فني من الطيران المدني الإيطالي ومدير المطارات إبراهيم بو عليوى “التعاون على صعيد توسعة المطار في إطار قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص”.

وتناول مع سفيرة تشيكيا ميكاييلا رونكوف سبل تنمية العلاقات وتعزيز التعاون في مجال الوزارة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى