طلاب “القوات”: 14 آذار شعلة النضال نحو الجمهورية القوية

طلاب “القوات”: 14 آذار شعلة النضال نحو الجمهورية القوية
طلاب “القوات”: 14 آذار شعلة النضال نحو الجمهورية القوية

أعلنت مصلحة الطلاب في “القوات اللبنانية” أن “14 آذار، تلك الروح النضالية، الحية، الأبية التي لا تموت ليست ذكرى. هي الوجدان الوطني المشترك بين اللبنانيين باختلاف طوائفهم وانتماءاتهم، هي خارطة طريق السيادة والكيان اللبناني الذي تربطه بالحرية صلة دم صلبة لا تعرف الترنح. هي ثورة المليون ونصف مليون التي جسدت الإيمان بالوطن، “ثورة الأرز” التاريخية التي رسمت مستقبلا جديدا للبنان”.

وأضافت، في بيان: “تاريخ كلما طل يذكرنا بنضال لا بد أن يستمر نحو دولة حرة مستقلة، سيادتها فوق كل اعتبار وقرارها ملك يدها. تاريخ كلما طل أشعل في داخلنا، من جديد، شعلة مواصلة النضال نحو الجمهورية القوية”.

وتابعت: “14 آذار، ثورة قلبت كل المقاييس، ثورة وطنية حملت صرخة بوجه المحتل وكرست استقلال الثاني. استقلال صنعوه شابات وشبان 14آذار الذين واجهوا القمع بالتمسك بالحرية والظلم بصرخات العدالة. استقلال كرسته دماء أبطالنا شهداء “ثورة الأرز”. كرست هذه الثورة لمرحلة سياسية سيادية، عاد فيها الوطن إلى الوطن، خرج السوري مكسورا ورفرف علم لبنان عاليا وتوحد اللبنانيون خلف علم واحد فيه كرامتهم، يحفظ هويتهم وارزتهم الخضراء”.

جددت المصلحة، في الختام، “العهد والوعد أن تبقى حريصة على روحية 14آذار التي لا بد أن تستمر لنصنع وطنا على قدر تطلعاتنا، سيادته لا مساومة عليها وحرية أبنائه فوق كل اعتبار”.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى