الحبري: مخرجات اجتماع تونس لا قيمة لها ولن تؤثر في أي شيء

الحبري: مخرجات اجتماع تونس لا قيمة لها ولن تؤثر في أي شيء
الحبري: مخرجات اجتماع تونس لا قيمة لها ولن تؤثر في أي شيء

كشف محافظ مصرف ليبيا المركزي في البيضاء «علي الحبري» أن الإجراءات الخاصة بتوحيد المصرف المركزي سليمة مُصراً على جاهزيته للتسليم إلى المحافظ المنتخب من قبل مجلس النواب.

وقال الحبري خلال مجموعة من التصريحات المُتفرقة التي بُثت في وقتٍ مضى أنه تواصل مع رئيس المجلس الرئاسي وإبداء استعداد للجلوس معه بعد أخذ الأذن من رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ولكن لم يقدر له النجاح، بسبب رفض عنيف من قِبل محافظ المصرف المركزي في الصديق الكبير.

كما أعلن الحبري، أن إدارة المصرف المركزي في طرابلس، كانت قد رفضت منح المصرف المركزي في البيضاء، نسخة من الإصلاحات الاقتصادية المقترحة، خلال لقاء الأخير مؤكداً أن النسخة التي حصلوا عليها  كانت من أصدقاء في صندوق النقد والبنك الدوليين.

هذا وتطرق الحبري في حديثه إلى أن ليبيا تستورد نحو ٩٠٪ من احتياجاتها من الخارج قائلاً: «إن المصرف المركزي أصبح مؤسسة معطلة، لا تستطيع اتخاذ قرار، بسبب وجود شخص واحد، والفائض الاحتياطي النقدي في المصرف المركزي يبلغ ٦٠ مليار دينار».

وفي تعليق على مخرجات لقاء تونس الأخير حول الاقتصاد الليبي فقد قال الحبري إنه لا يعول على نتائجه، حيثأن مخرجاته لا تخدم الاقتصاد الليبي، في إشارة إلى أن أفكار توزيع الثروة تعتبر حلول آنية، ولكنها مضرة وقاتلة على المدى الطويل حسب قوله.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البرلمان العربي يؤكد رفضه القاطع لمشروع قانون مجلس العموم البريطاني بشأن أموال ليبيا المجمدة
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.