أخبار عاجلة
المتحف يتضامن مع الجيش اللبناني -
بالصورة: سلام على تعرفة الـParking الموحدة… -

بالفيديو .. هكذا تتم الإسعافات الأولية في رحلات الفضاء

من المعروف عن الرحلات الفضائية أنها طويلة المدة خطيرة العواقب، حيث أن رواد الفضاء عرضة طوال الوقت لحالات طوارئ خطيرة خلال رحلتهم، ولأن الرعاية الطبية أحد أهم الأولويات التي يواجه بها الإنسان الخطر، فقد دعا أطباء العناية المركزة رواد الفضاء إلى حضور تدريبات جديدة لمساعدتهم على التعامل مع صعوبات انخفاض الجاذبية ومساحات التخزين الضيقة.

ويجب أن يخضع المشارك في البعثات الفضائية لتدريبات خاصة بكيفية تنفيذ الإجراءات الطبية الطارئة في حالة انخفاض أو انعدام الجاذبية، أي عندما يصعب استخدام وزن الجسم بنفس الطريقة التي يتم استخدامه بها على الأرض، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ويظهر خلال الفيديو طريقة استخدام الإسعافات الأولية في الفضاء، إذ تشمل تقنيات إجراء الإسعافات الأولية في الفضاء الوقوف على اليدين لإجراء الإنعاش القلبي، ولف القدمين حول المريض لتثبيته في الهواء.

كما يوصي الخبراء دائما باختيار أفراد الطاقم الواحد بعناية بحيث تتوافق فصائل دمهم لتسهيل عمليات نقل الدم في بيئة لا تتوافر فيها الإمكانيات اللازمة، ويقترح الخبراء أيضًا أنه على رواد الفضاء تعلم تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد لطباعة المعدات الطبية الطارئة وقت الحاجة وتوفير مساحات التخزين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كيف يبدو كسوف الشمس من الفضاء؟
التالى احتجاز "أقراص ترامب" في ألمانيا

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة