أخبار عاجلة
قائد الجيش إلى واشنطن نهاية الأسبوع -
الصفدي يتريث في تأكيد التحالف مع “المستقبل” -

كيف تختار حضانة الطفل المناسبة؟

السؤال عن سلوك الموظفين

التعرف على مدى كفاءة رياض الأطفال خطوة أساسية قبل أن تترك الأم صغيرها ليمضي معظم أوقات اليوم تحت رعاية العاملين في المركز أو الحضانة. إليك أهم ما يكشف مدى ملاءمة المكان لهذا الدور:

عليك القيام بعدة زيارات في أوقات مختلفة للمركز للتأكد من نظافته، ومن قيام المشرفين بالمراقبة والإشراف على سلامة الصغار

الترخيص. يجب أن تكون الروضة أو مركز الرعاية النهارية للطفل مسجلاً ومرخصاً وفقاً للقانون. فإذا تجنب المشرفون الكشف عن تفاصيل هذا الترخيص يعني ذلك أنهم يخفون شيئاً.

التواصل. تشمل الرعاية الجيدة للطفل إشراك الأم والأب في تفاصيل هذه الرعاية، بحيث يتم ربط أولياء الأمور بالخدمة التي يتم تقديمها، وشرح ما يتم تقديمه للصغير.

من ناحية أخرى على الأبوين السؤال عن سلوك الموظفين، خاصة أن الإساءات الصغيرة للأطفال يمكن أن تكون شائعة، ويشكل ذلك إشارة دالة على مدى صلاحية الحضانة.

الأمان والنظافة. سلامة الطفل أمر هام للغاية، وكذلك نظافته، فلا يرغب أحد في أن يعود ابنه من الروضة وهو يشعر بالغثيان، لذلك عليك القيام بعدة زيارات في أوقات مختلفة للمركز للتأكد من نظافته، ومن قيام المشرفين بالمراقبة والإشراف على سلامة الصغار.

الموظفون. لمعرفة مدى كفاءة مركز رعاية الطفل عليك تقييم أداء الموظفين، فإذا كانت مديرة المركز تُظهر عدم احترام يقلقك، أو إذا كان الموظفون يتبنون مواقف دفاعية عند سؤالهم عن بعض التفاصيل قد يعني ذلك رفع العلامة الحمراء، وصرف النظر عن هذا المركز.

من الهام زيارة أكثر من حضانة والمقارنة بين عدة خيارات قبل تسجيل الطفل في الروضة للأطفال، ومن المفيد سؤال الجيران والأقارب عن تجربتهم السابقة في الروضة للتأكد من أنه سيكون سعيداً خلال الوقت الذي سيمضيه في المكان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كيف توقف الطفل عن مص إصبعه؟
التالى طفلك يرفض الطعام؟ إليك الحل

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة