أخبار عاجلة
قائد الجيش إلى واشنطن نهاية الأسبوع -
الصفدي يتريث في تأكيد التحالف مع “المستقبل” -

أخطاء تربوية تسبب إدمان الأطفال للهواتف

إلهاء الطفل بالهاتف خطأ

الأفكار العنيفة التي تحتوي عليها ألعاب الفيديو ليست إلا وسيلة لقتل براءة الطفولة؛ أفكار عن القتل، والانتحار، والصراع العنيف وما شابه، وهي سلوكيات من الخطر أن تدخل وعي الطفل في وقت مبكر، ويعتبرها أموراً عادية. من ناحية أخرى، تتسبب بعض الممارسات التربوية الخاطئة في إدمان الأطفال لاستخدام الهواتف والأجهزة الإلكترونية في سن مبكر. إليك بعض الأخطاء التي يتركبها الآباء وتسبب إدمان الأطفال للهواتف:

من الخطأ أن تعتقد أن الهاتف يمكن أن يكون وسيلة تعليم للطفل بما في ذلك اللغة الإنجليزية

إلهاء الطفل. رعاية الطفل ليست أمراً سهلاً، وفي بعض الأحيان يشعر الأب أو الأم بكثرة الأعباء، فيستسهل إلهاء الطفل بواسطة إعطائه الموبايل ليشاهد الصور الملونة، وتبدأ عادة استحواذ الطفل على الهاتف وتحوله إلى أداة لعب رئيسية للصغير في سن مبكر.

وسيلة تعليم. من الخطأ أن تعتقد أن الهاتف المحمول يمكن أن يكون وسيلة تعليم للطفل بما في ذلك اللغة الإنجليزية، حتى لو توفرت بعض الألعاب أو المعلومات أو فرصة اكتساب بعض الكلمات الإنجليزية على الإنترنت، لا يمكن اعتبار الهاتف وسيلة تعليمية، لأن اضراره ومنها الاكتئاب والإدمان الإلكتروني أكثر خطراً من الفوائد.

الاستخفاف بالأضرار. يستهين بعض الآباء بالأضرار التي تحدث نتيجة كثرة التعرّض لضوء الشاشة الأزرق، بينما تحذّر دراسات وتقارير طبية من تأثير الإفراط في التعرّض للشاشات الإلكترونية على الهرمونات، وصحة العيون، ونمو خلايا الدماغ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هكذا تواجه الإسهال لدى طفلك
التالى أخطاء تربوية تسبب إدمان الأطفال للهواتف

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة