أخبار عاجلة

في أي عمر يبدأ الطفل في استعمال المشاية؟

في أي عمر يبدأ الطفل في استعمال المشاية؟
في أي عمر يبدأ الطفل في استعمال المشاية؟
استخدام المشاية ذات العجلات لتدريب الرضيع على المشي داخل البيت مرحلة انتقالية لا يوجد اتفاق كامل على فائدتها، فالأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال توصي بعدم استخدامها لتجنب الإصابات، ولأنها قد تؤخر قدرة الصغير على المشي أحياناً. لكن تظل المشاية من أكثر الأجهزة الخاصة بالطفل شعبية وانتشاراً، ويتم تقدير السن المناسب لتلائم الطفل حسب حجم جسمه.

تُصمم المشايات للأطفال بين عُمر 4 و16 شهراً، ولا يحتاجها الطفل الذي يستطيع المشي، وتفيد التقارير أنها تؤخّر قدرته على المشي قليلاً

الهدف من مشاية الطفل أن تكون مرحلة انتقالية بين الحبو والمشي، لذلك إذا كان الطفل قد بدأ محاولاته وتمكّن من العثور على حلول لا داعي للإفراط في استخدام المشاية، فهي لا تسرّع من قدرة الصغير على المشي بقدر ما توجد أدلة على أنها قد تؤخر هذا التطوّر قليلاً، وفقاً لعيادة مايوكلينيك.

وليبدأ الطفل في استخدام المشاية لابد أن يكون قادراً على الحفاظ على رأسه مرفوعاً دون دعم من أحد، وأن تستطيع قدماه ملامسة الأرض أثناء المشي.

وبشكل عام، تُصمم المشايات للأطفال بين عُمر 4 و16 شهراً، ولا يحتاجها الطفل الذي يستطيع المشي بنفسه، وتفيد التقارير والدراسات أنها تؤخّر قدرته على المشي قليلاً، لذلك لا ينبغي أن تطول فترة استخدامها.

من ناحية أخرى، عند استخدام المشاية على الأبوين التأكد من أن مساحة الحركة آمنة، وأن الأرضية خالية من أية أشياء صغيرة يمكن أن تجرح قدمي الصغير، وأنه مع حركة عجلات المشاية لن تصل يداه إلى أشياء يمكن أن تسقط عليه وتؤذيه، وأنه لا توجد أجسام حادة، أو أطراف مدببة يمكن أن يصطدم بها عند الحركة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وصفات لعلاج متاعب الأطفال دون أدوية
التالى 6 نصائح من أجل حياة صحية أفضل لأطفالنا
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة