5 نصائح أساسية عند تأخر حدوث الحمل

5 نصائح أساسية عند تأخر حدوث الحمل
5 نصائح أساسية عند تأخر حدوث الحمل
التخطيط للحمل خطوة هامة في الحياة الزوجية، وعند تأخر حدوثه يبدأ القلق. بعض مشاكل الخصوبة ليس بالإمكان تفاديها، لكن هناك إجراءات تقرب الزوجين من الهدف. إليك مجموعة من النصائح الأساسية لتفادي القلق عند تأخر حدوث الحمل:

راقبي مدخلات جسمك من الكافيين ولا تشربي أكثر من فنجان قهوة في اليوم، أو كوبين من الشاي

الطعام. التوازن الغذائي أول خطوة على المرأة التأكد منها. تناولي البروكلي والسبانخ والبيض والسمك والحبوب الكاملة والمكسرات، وابتعدي عن اللحوم المصنّعة والأكلات الجاهزة والسريعة، وأهم من ذلك عليك تقليل أكل السكريات.

الحركة. اتبعي برنامجاً يومياً للنشاط البدني، على أن يكون معتدلاً. قلة التمارين والإفراط فيها لا يساعدان على توازن الهرمونات، وإنما ممارسة النشاط المعتدل مثل المشي والسباحة الخفيفة أو تمارين اليوغا والبيلاتس.

أيام الخصوبة. للمرأة وقت قليل كل شهر تكون فيه فرصة الإخصاب والحمل لا يزيد عن 6 أيام، وعليك تتبع هذا الوقت بدقة من خلال حساب وقت ، ومراقبة بعض العلامات مثل اشتهاء الأطعمة المالحة.

التوتر. زيادة هرمون التوتر لا تعمل لصالحك، اتبعي الإجراءات التي تساعد على خفض مستوى الإجهاد والتوتر، مثل الخروج إلى المتنزهات والتأمل والضحك، وممارسة التمارين الرياضية واليوغا.

الكافيين. لا تشربي أكثر من فنجان قهوة في اليوم، أو كوبين من الشاي، وراقبي مدخلات جسمك من الكافيين فهو موجود في المشروبات الغازية والشوكولا. يؤثر الكافيين على انتظام الإباضة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى علامات تحذيرية على مضاعفات الحمل
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.