أخبار عاجلة
حاكم أستراليا وعقيلته في زيارة رسمية إلى بيروت -
رحال استنكر محاولة إحراق مكتب “القوات” -
جثة داخل خزان للمياه في طرابلس -
الأولى من نوعها… سرقة جرس كنيسة في أنفه -
كاغ مرشحة لمنصب وزيرة في هولندا -

السكريات الزائدة وقت الحمل قد تسبب الربو للطفل

السكريات الزائدة وقت الحمل قد تسبب الربو للطفل
السكريات الزائدة وقت الحمل قد تسبب الربو للطفل

الاعتدال في أكل الحلوى

حذّرت نتائج دراسة جديدة الأمهات الحوامل من الإفراط في أكل السكر والحلويات بعدما وجدت رابطاً بين هذه الزيادة وإصابة الطفل بالربو لاحقاً. وتوصّلت الدراسة التي اعتمدت على بيانات أكثر من 9 آلاف حالة حمل في تسعينات القرن العشرين أن إفراط الحامل في أكل السكريات يضاعف احتمالات إصابة الطفل بالربو.

الحوامل اللاتي استهلكن السكر بمعدّل أقل كانت مخاطر الإصابة بالربو لدى أطفالهن 38 بالمائة، بينما بلغت المخاطر 73 بالمائة عند استهلاك السكر بكثرة

ونُشرت نتائج الدراسة في دورية "يوروبيان ريسبيراتوري"، وأوضح البروفيسور سيف شاهين المشرف المساعد على الدراسة أنه من المبكر الجزم بأن السكر الزائد وقت الحمل يسبب الربو للطفل، لكن هناك صلة تتطلب مزيداً من الأبحاث لفهم كيف تحدث.

ووجدت نتائج الدراسة أن الحوامل اللاتي استهلكن السكر بمعدّل أقل كانت مخاطر الإصابة بالربو لدى أطفالهن 38 بالمائة، بينما بلغت هذه المخاطر لدى الحوامل اللاتي استهلكن السكر بمعدّل كبير 73 بالمائة. وحثّت توصيات الدراسة الحوامل على الالتزام بمعدّل السكر الصحي وقت الحمل، وإعطاء الأولوية للفواكه والحد من أكل الحلوى.

واعتمدت أبحاث الدراسة على بيانات من دراسة أكبر عن "أطفال التسعينات" تم فيها تتبع حالات الحمل لدى آلاف الأمهات في عقد التسعينات من القرن العشرين وتتبع أطفالهن الذين وُلدوا في هذا العقد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أكل الحامل اللحوم يقي الطفل من الإدمان لاحقاً
التالى تقرير يحذّر: مشاهدة الأطفال للشاشات في تزايد

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة