بداية مهرجان الدراجات النارية في رأس الخيمة عام 2018 وما زالت مستمرة

بداية مهرجان الدراجات النارية في رأس الخيمة عام 2018 وما زالت مستمرة
بداية مهرجان الدراجات النارية في رأس الخيمة عام 2018 وما زالت مستمرة

 

 

 

بعض فاعليات ومهرجانات صاحب السمو التي قد شهدتها الكثير من الدول الموجودة حول العالم تعتبر من أبرز وأهم ما قد قام بالعمل عليه الحاكم الحالي لإمارة رأس الخيمة وهو صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، الذي يعتبر من أبرز وأهم وأفضل الشيوخ الذين قد تمكنوا من رئاسة حكم تلك الإمارة.

فقد تمكن الشيخ الحاكم منذ أن تولي رئاسة تلك الإمارة أن يقوم بمجموعة كبيرة من الإنجازات والمجهودات.

بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المهرجانات التي قد عمل على تقديم الدعم اللازم إليها وذلك باشتراكه بها وبالفاعليات التي تم العمل عليها بتلك المهرجانات بمختلف أنواعها ومجلاتها.

ففي هذا المقال سوف نقوم بالتعرف على مجموعة لا بأس بها من الفاعليات والمهرجانات التي قد قام الحاكم الحالي لإمارة رأس الخيمة بالعمل عليها.

مهرجان الدراجات النارية

قد تم العمل على هذا المهرجان المميز التي قد اعتادت إمارة رأس الخيمة على تقديمه والقيام به كل عام، ومن يقوم بالعمل على تنظيم هذا النوع من المهرجانات هي الغرفة التجارية الموجودة بإمارة رأس الخيمة، أما عن من قام بافتتاح هذا المهرجان الفريد فقد كان الشيخ صقر بن سعود بن صقر القاسمي وهو أحد أبناء الشيخ الحاكم صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي.

قد تم العمل على تقديمه في المركز المخصص لمختلف المعارض المقامة بتلك الإمارة، ويعتبر هذا المهرجان هو الفاعلية الثانية من نوعه، فقد كان أقيم سابقًا في العام الماضي عام ألفين وثمانية عشر.

المشاركين بالمهرجان

هناك عدد كبيرة من الشركات المختلفة المتنوعة المجالات التي قد قامت بالمشاركة في هذا المهرجان المميز، فقد وصل عدد تلك الشركات إلى ما يقرب من خمسمائة شركة من بينهم بعض الشركات المحلية والبعض الآخر من تلك الشركات قد وصل إلى العالمية.

هذا بالإضافة إلى مجموعة من القيادات البارزة والهامة المسؤولين عن قيادة وشرطة إمارة رأس الخيمة ويتواجدون في تلك المهرجانات بالدراجات الرياضية الخاصة بهم.

أما عن الشعار الذي قد أقيم عليه هذا المهرجان فقد كان تسامح لنسعد، وكان السبب الأساسي في العمل على هذا المهرجان هو سعي الحاكم الحالي إلى دعم إمارة رأس الخيمة من أجل الوصول إلى عالم اقتصادي مزدهر بالإضافة إلى مجال سياحي أكثر تطور وترويجا.

ولا يمكن أن ننسى أن من ضمن الأشخاص اللذين قد تمكنوا من حضور هذا المهرجان بجميع الفاعليات الخاصة به هو محمد النعيمي وهو المسؤول عن رئاسة الإدارة للمجلس الخاص بالغرفة والموجود في إمارة رأس الخيمة، كما كان من ضمن الحضور النائب الثاني الخاص برئاسة المجلس الإداري وهو وليد عبد الكريم.

هذا بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الأعضاء الموجودين في المجلس الأعلى لإمارة رأس الخيمة والذي يوجد به الحاكم الشيخ سعود بن صقر كأحد الأعضاء البارزين به، وأيضًا المدير العام المسؤول عن الغرفة في الإمارة ويصحبه مجموعة أخرى من الأشخاص المسئولين عن مجموعة مختلفة من الدوائر الحكومية ومجموعة من أصحاب المؤسسات المختلفة المجالات بإمارة رأس الخيمة.

كلمة صقر بن سعود

لا بد أيضا أن نقوم بالتعرف على تلك الكلمة التي قد قام ابن الحاكم الحالي الشيخ صقر بن سعود بن صقر بن محمد القاسمي بإلقائها في هذا المهرجان المميز حيث أنه قال بأن هذا المهرجان المخصص للدراجات النازية قد أصبح من أبرز وأهم ما تقوم إمارة رأس الخيمة كل عام.

ففي هذا المهرجان يتمكن الجميع من التعرف على جميع الدراجات النارية الحديثة الإصدار، كما أن ذكر العمل الرائع الذي يعتمد عليه التنظيم لمثل تلك المهرجانات يعتبر من أبرز التجارب الفريدة الرائدة والمتميزة ذات الانطباع الجيد لدى الجميع.

كما أن له فاعلية كبيرة وتأثير فريد في الجانب السياحي للإمارة، هذا بالإضافة إلى دوره المميز الذي قد لوحظ فيما قام بتقديمه من عملية الدعم المميز لاقتصاد إمارة رأس الخيمة.

أما عن دعم الاقتصاد من خلاله فالمقصود به ما يتم من عمليات الشراء وقوته في تلك المهرجانات، كما يتم من خلال هذا المهرجان العمل على مجموعة كبيرة من الاتفاقيات المختلفة المتنوعة المجالات وتوقيعها بالفعل.

بالإضافة إلى أنه يعمل على دعم الفنادق وتشغيلها على المستوى المطلوب من أجل استقبال جميع الوافدين إلى المهرجان من أجل حضوره، بالإضافة إلى النشاط الواضح والملموس في عملية النقل التي تتم في تلك الآونة.

توضيح من محمد نعيمي

قد أوضح أحد الأشخاص البارزين الهامين في هذا المهرجان وهو محمد نعيمي بأن هذا المعرض الذي يتم العمل عليه بداخل هذا المهرجان له دور هام وبارز في العمل على ازدهار وإبراز جانبين من أهم الجوانب الموجودة في إمارة رأس الخيمة، حيث أن هذا المعرض له دور هام حيث أصبح بمثابة منتج له تأثيرات إيجابية متعددة على الجانب الاقتصادي في إمارة رأس الخيمة بالإضافة إلى تأثيره على الجانب السياحي أيضا.

أما عن الفاعليات المتعددة الموجودة في داخل هذا المهرجان وقد وصل عددها إلى ما يقرب من خمسة وأربعين من الفاعليات الفريدة بالإضافة إلى مجموعة من الاستعراضات وكان العاملين عليها هي مجموعة من الفرق الاستعراضية، تلك الفرق منهم مجموعة من إمارة رأس الخيمة ذاتها ومجموعة أخرى ولكن من خارج الإمارة.

كما قد كان في المهرجان مسيرة مميزة للغاية وكان يوجد بها مجموعة كبيرة من الدراجات النارية التي قد وصل عددهم إلى ما يقرب من خمسمائة دراجة، كما قد ذكره أن تلك الانطلاقة من المهرجان قد تم العمل عليها من أجل استكمال ما قد قاموا بالبدء به في العام الماضي وجميع تلك الفاعليات كانت بلا شك بدعم كامل من الحاكم الحالي صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى