أخبار عاجلة
اطفاء الحريق في مكب النفايات التابع لبلدة شقرا -
وفد من “الشورى السعودي” في بيروت -
ابن سلاف فواخرجي يخطف الأنظار.. شاهدوا الصورة! -
قبل وبعد.. شاهدوا كم تغيرت نادين الراسي! (صورة) -
الجنيه المصري يواصل صعوده أمام العملات الأجنبية -

“حزب الله” يتحضر لعدوان إسرائيلي في الربيع

“حزب الله” يتحضر لعدوان إسرائيلي في الربيع
“حزب الله” يتحضر لعدوان إسرائيلي في الربيع

كتبت منال زعيتر في صحيفة “اللواء”:

لم تنته عملية «درع الشمال» التي بدأها العدو الاسرائيلي في بداية كانون الاول ٢٠١٨ اقله عند «»  الذي نقل عنه على لسان «مسؤول لبناني رفيع المستوى» تأكيده بأن بدأت التمهيد جديا منذ ذلك الوقت لشن عدوان على .

وأكد المسؤول المقرب جدا من «حزب الله»  بان الضربة الاسرائيلية المنتظرة قد تكون في الربيع المقبل، مشيرا الى ان الحزب بدا التحضير لوجستيا وعسكريا لمواجهة العدوان الاسرائيلي.

وجزم المسؤول الحزبي بان «حزب الله» يراقب بدقة وعن كثب التحركات الاسرائيلية وهو بات جاهزا لمواجهة اي عدوان على لبنان، معتبراً ان الحزب اليوم في حالة جهوزية تامة او بمعنى اوضح في حالة حرب، وهو وضع الخطط اللازمة للمواجهة وجهز المقاومين نفسيا وعسكريا لما تحضره اسرائيل.

ورأى المسؤول ان ما قامت به اسرائيل منذ عملية درع الشمال وصولا الى استئناف بناء الجدار الاسمنتي في نقاط التحفظ على الخط الأزرق مقابل بلدة العديسة هو تمهيد للحرب المنتظرة.

وفي حين اكد المسؤول بان الحزب تعامل شكليا على الاقل ببرودة اعصاب مع التهديدات الاسرائيلية، ولكنه عمليا لم يقتنع بمقولة ان وزير حكومة العدو الاسرائيلي بنيامين حاول الهرب بقصة انفاق «حزب الله»  من ازماته الداخلية لمعرفته العميقة بانه لا يمكن الرهان على التحليلات لاستبعاد الحرب.

واعلن المسؤول أن هناك اشارات غربية وصلت الى جهات رسمية لبنانية تؤكد وجود ضوء اخضر اميركي للعدو الاسرائيلي لاستهداف لبنان، في حين ان الروس حذروا الاسرائيليين من استهداف «حزب الله» وشن عدوان على لبنان ولكن من دون ابداء ممانعة حقيقية لما تنوي اسرائيل القيام به.

وفي السياق ذاته، كشف المسؤول ان قيادة العدو منقسمة حيال شن حرب على لبنان ولكن نتنياهو مطمئن الى الدعم الاميركي وغض الطرف الروسي والتأييد العربي لانهاء حالة «حزب الله»، لا سيما وان انسحاب اميركا من جاء بناء على التفويض الروسي للاميركي بإدارة الملف اللبناني.

وأضاف المسؤول الرفيع المستوى ان زيارة الموفد الاميركي الى مطلع الاسبوع المقبل تندرج في اطار مواكبة ما تحضر له اسرائيل من عدوان ضد لبنان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى التضامن مع "اللبنانية": الجامعة هيكل عظمي بعد سنوات قليلة