فلسطين | فروانة: لا نثق برواية الاحتلال حول الوضع الصحي للأسرى

فلسطين | فروانة: لا نثق برواية الاحتلال حول الوضع الصحي للأسرى
فلسطين | فروانة: لا نثق برواية الاحتلال حول الوضع الصحي للأسرى


قال عبد الناصر فروانة المختص بشؤون الأسرى والمحررين، اليوم الاثنين، إنه لا يمكن الوثوق أبدًا بالرواية الإسرائيلية المشكوك فيها دومًا بشأن الوضع الصحي للأسرى، لافتًا إلى إدارة سجون الاحتلال أخفت في مرات كثيرة الملفات الطبية الخاصة بالأسرى، كما لم تفحص في أوقات عديدة عن حقيقة الأمراض التي يصابون بها.

واعتبر أن إعلان إدارة السجون الإسرائيلية بأن نتائج فحوصات "كورونا" التي أجريت لأسرى سجن عيادة الرملة ظهرت (سلبية)، لا تعني بأن الأسرى غير مصابين، أو أن الأسرى في باقي السجون يتمتعون بالحصانة من الإصابة بالمرض، ولا تعكس حقيقة الأوضاع في ظل غياب إجراءات الوقاية وتدابير السلامة واستمرار الاستهتار الإسرائيلي بحياة الأسرى وأوضاعهم الصحية.

وقال "لذا علينا جميعًا أن نركز الآن على مطلب إنساني يتمثل في إرسال وفد طبي دولي محايد لزيارة السجون والإطلاع عن كثب على خطورة الأوضاع الصحية داخل السجون وحجم الاستهتار الإسرائيلي".

ودعا المختص بشؤون الأسرى إلى ضرورة تغيير أساليب عمل الكل الفلسطيني وتغيير أدوات الفعل وطبيعة الخطاب بما يضمن إحداث تغيير إيجابي.

وقال "الأضاع في السجون صعبة، والإعلان عن إصابة الأسير كمال أبو وعر بفيروس كورونا يزيد من قلقنا على حياته وحياة كافة الأسرى المرضى، ويزيد من خشيتنا على باقي الأسرى في كافة السجون في ظل تفشي الوباء وانتشاره في صفوف الإسرائيليين عمومًا، وخاصة بين الجنود وصفوف العاملين في الأجهزة الأمنية وداخل السجون".

المصدر:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى