أخبار عاجلة
ضبط مستودعات غذائية تتلاعب بتواريخ الصلاحية -

فلسطين | ادارة ترامب تلتف على الرئيس وتلتقي شخصيات فلسطينية وعربية لتنفيذ صفقة القرن

فلسطين | ادارة ترامب تلتف على الرئيس وتلتقي شخصيات فلسطينية وعربية لتنفيذ صفقة القرن
فلسطين | ادارة ترامب تلتف على الرئيس وتلتقي شخصيات فلسطينية وعربية لتنفيذ صفقة القرن

|  نشرت صحيفة " هيوم" تقريرا اشارت فيه الى ان اسرائيل وواشنطن بدأتا بالالتفاف على الرئيس محمود عباس الرافض للقاء ادارة والتباحث معها، مشيرة الى ان واشنطن تعقد اجتماعات سرية بين فلسطينيين يعارضون الرئيس محمود عباس وممثلين عن بعض ، لتنضم اسرائيل الى الاجتماعات في الوقت المناسب.

واشار موقع الصحيفة المذكور، الى ان ادارة ترامب اتخذت خطوة جديدة وبدأت بالتعامل والتباحث مع بعض الشخصيات المعارضة للرئيس الفلسطيني وممثلين عن بعض الدول العربية ليتباحثوا في الشؤون الفلسطينية والوضع في قطاع غزة.

ونقلت الصحيفة الاسرائيلية عن تقرير نشرته صحيفة عربية "الخليج اون لاين" التي اشارت الى ان اجتماعات سرّية عقدت في ابوظبي في محاولة لبناء علاقات بين اسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، والترويج لافكار وطروحات الادارة الامريكية حول "صفقة القرن"، مشيرة الى ان تقرير الصحيفة الخليجية استند لتصريحات دبلوماسيين مصريين، مشيرة الى ان اسرائيل ستنضم لاحقا الى هذه المحادثات، في حين قال مصدر امريكي لصحيفة "اسرائيل هيوم" ان هذا التقرير لا يمت للحقيقة بصلة.

واشارت الصحيفة ان الاجتماعات في ابو ظبي تضمنت 3 لقاءات على الاقل حتى الان والتي توازت مع اتصالات تروّج لها بين حين وآخر على حد تعبير الصحيفة، مشيرة الى ان مسؤولين امريكيين وفلسطينيين معارضين لابومازن حضروا هذه اللقاءات الى جانب ممثلين عن دول عربية منها الامارات العربية المتحدة والمملكة ومصر.

وافادت الصحيفة نقلا عن مصادر مصرية ان الرئيس الامريكي ترامب بدأ بالفعل بالترويج لافكاره حول "صفقة القرن" دون الكشف عنها رسميا، حيث ان كل الاجراءات التي اتخذت على الارض من نقل السفارة والاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل واغلاق مكتب منظمة التحرير في واسنطن هي خطوات من صفقة القرن، مشيرة المصادر الى ان ترامب يأمل ان تفضي هذه الجهود مع الدول العربية الى انشاء تحالف لدعم تنفيذ "صفقة القرن" ورأى ان هذه الجهود ستشجع السلطة الوطنية الفلسطينية بالعودة الى طاولة المفاوضات.
 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فلسطين | رون بن يشاي في يديعوت : لهذه الأسباب نشر الجيش قوات كبيرة ونصب بطاريات القبة الحديدية قرب حدود غزة!!
التالى فلسطين | عبد السلام هنية يكرم النجم محمود وادي ويجتمع مع لاعبي المصري البورسعيدي
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

دليل مواقع الفيصل

الدراسة في بلاروسيا

 
‎مجموعة نافذة العرب‎
Facebook Group · 32,719 members
إنضم للمجموعة
إنضم لمجموعة نافذة العرب على فيسبوك
 
 

شات كتابي

|

دليل المواقع العربية