التكنولوجيا تساعدك في تنظيف المنزل.. تعرفي على هذه التطبيقات

التكنولوجيا تساعدك في تنظيف المنزل.. تعرفي على هذه التطبيقات
التكنولوجيا تساعدك في تنظيف المنزل.. تعرفي على هذه التطبيقات

توجد الكثير من الأجهزة والأدوات التي تساعدك في إنجاز مهمة تنظيف وترتيب المنزل بسهولة وسرعة، ومن ضمنها التطبيقات التي تساعدك في عمليات الترتيب، فيما يلي 4 تطبيقات تساعدك في تنظيف المنزل وترتبيه بسهولة: 

1- تطبيق "FlyLadyPlus"
يجعل هذا التطبيق عملية التنظيف أقل إرهاقاً بتقسيم تنظيف المنزل إلى مناطق مثل المطبخ أو غرفة المعيشة، ثم يمنحك قوائم تنظيف مفصلة لكل منطقة ومهمة يومية يتم التركيز عليها. كما يتيح لك قوائم روتينية محملة مسبقاً والتي يمكنك تخصيصها لكل مهمة من مهام التنظيف مثل إزالة الأتربة من على الأثاث والكنس.


ويمكنك تحديد المدة الزمنية لإكمال تنظيف كل منطقة – قد يستغرق بعضها بضع ساعات بينما يستغرق البعض الآخر عدة أيام – ثم وضع علامة تفيد إتمامك لمهمة من مهام التنظيف. كذلك يقوم التطبيق بتذكيرك عندما يحين وقت الانتقال إلى منطقة جديدة من خلال الإشعارات، ويمكنك ترتيب خطط لأعمالك الروتينية تتناسب مع الجدول الزمني الخاص بك عن طريق تقسيمها على مدار اليوم.

2- تطبيق "OurHome"
يعتبر تطبيق OurHome خياراً مثالياً إذا كنت تبحثين عن تطبيق لتحفيز الأطفال للقيام بالأعمال المنزلية وتحمل المسؤولية ويتيح لك مكافأة أطفالك على جهودهم.

يمكنك تعيين وجدولة المهام والأعمال لأفراد أسرتك، وبمجرد أن يكمل أطفالك مهامهم سوف يكسبون نقاطاً يمكنهم الاستفادة منها مقابل مكافأة. ويمكن أن تكون المكافآت أي شيء مثل لعبة جديدة أو مشاهدة فيلم.

3- تطبيق "Home Routines"
يساعدك هذا التطبيق في وضع روتين ثابت للتنظيف والترتيب، حيث يتيح لك إنشاء قوائم بالمهام في أيام محددة من الأسبوع وتعيين التنبيهات للمتابعة.
يتيح لك التطبيق استخدام المؤقت المدمج لضبط وقت تقريبي لكل منطقة تقومين بتنظيفها، وبذلك يمكنك تتبع الوقت الذي تقضينه في التنظيف وتقليله أولاً بأول.

يضم التطبيق ميزة Tada، وهي قائمة الإنجازات حيث يمكنك مراجعة جميع المهام التي تم إنجازها في اليوم، كما يمكنك مشاركتها مع الآخرين عبر البريد الإلكتروني.

4- تطبيق "snupps"
من المعروف أن أي سيدة غالباً ما تكون خزانتها مليئة بالملابس والإكسسوارات والأحذية والساعات، لذلك يساعدك تطبيق snupps في تنظيم كل ذلك، حيث يمكنك تحميل لمتعلقاتك وإنشاء رفوف افتراضية لها وتنظيم العناصر حسب الفئة مثل الأحذية والساعات والكاميرات.

ويمكنك في كثير من الأحيان بيع أي شيء لا تريده مباشرة من خلال التطبيق أو مشاركة أشياءك مع مجتمع snupps، كما يمكنك القيام بالتسوق لشراء العناصر المدرجة للمستخدمين الآخرين في التطبيق، أو الانضمام إلى المجموعات ذات الصلة باهتماماتك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى