أيّ سائل عليكم وضعه في الـSmoothies؟

أيّ سائل عليكم وضعه في الـSmoothies؟
أيّ سائل عليكم وضعه في الـSmoothies؟

كتبت سينتيا عواد في صحيفة “الجمهورية”:

إيجاد السائل الصحيح للـ»Smoothies»  هو أمر فائق الأهمّية للمساعدة في ابتكار أفضل مذاق وبلوغ درجة اللزوجة الصحيحة. وفي ظلّ وجود العديد من منتجات الحليب وبدائلها، قد يكون من الصعب معرفة أي سائل يُلبّي احتياجاتكم. فما أفضل الخيارات التي ينصحكم بها الطبيب الأميركي العالمي، د. أوز؟

لبناء «Smoothie» صحّي ولذيذ أكثر، إستعينوا بأحد السوائل التالية مع مزيج الخضار والفاكهة والمكسرات المفضّل لكم:

حليب البقر
يُعتبر من بين خيارات الألبان الكلاسيكية التي يمكن استخدامها في الـ»Smoothie». الحليب مليء بالمغذيات وهو مصدر ملحوظ لمعدن الكالسيوم والفيتامين D. استعمال الحليب سيجعل مشروبكم «Creamy» أكثر، لكن إحرصوا أولاً على قراءة الملصق الغذائي وانتبهوا جيداً إلى كمية الدهون والسعرات الحرارية التي تُضيفونها إلى الـ»Smoothie».

حليب اللوز
يُعد من بين بدائل الألبان الأكثر شيوعاً، وهو سائل جيّد للـ»Smoothie» خصوصاً بالنسبة إلى الأشخاص الذين يشكون من الحساسية على الألبان، أو الغلوتين، أو اللاكتوز، أو الصويا. وعلى رغم من عدم احتوائه جرعات عالية من البروتينات، إلّا أنّ حليب اللوز يؤمّن نحو نصف الاحتياجات اليومية للفيتامين E. إستخدامه في مشروباتكم سيمنحكم درجة الـ»Creamy» ذاتها التي يوفرها حليب البقر، ولكن بدهون صحّية أكثر وسعرات حرارية أقلّ في كل كوب. إذا كنتم لا تحبون حليب اللوز، هناك خيارات كثيرة أخرى مثل حليب الكاجو، والشوفان، والصويا.

اللبن اليوناني
في حين أنه لا يُعد بمثابة سائل، إلّا أنه من أفضل الخيارات إذا كنتم تبحثون عن مادة لزيادة سماكة الـ»Smoothie» وإضافة إليه البروتينات والبروبيوتك. اللافت أنّ اللبن اليوناني يؤمّن بروتينات أكثر من الحليب، كما أنه يخلو طبيعياً من الغلوتين، والبروبيوتك الموجودة فيه التي تساعد على إبقاء الأمعاء صحّية. عند شراء هذا المنتج، لا بدّ من قراءة الملصق الغذائي جيداً والتأكّد من خلوّه من المواد المُضافة وأنه لا يتضمّن كميات مرتفعة من السكر. إشارة إلى أنكم قد تحتاجون إلى إضافة قليل من المياه لتسهيل عمليّة خلط المكوّنات.

المياه
في حين أنّ هذا الخيار لن يُضيف فوائد غذائية إلى مشروبكم، لكنّ المياه تُعتبر بديلاً جيداً يخلو من الألبان ويؤمّن 0 سعرة حرارية. إذا كنتم تعجزون عن شرب كمية جيّدة من المياه خلال اليوم، فإنّ سكبها في الـ»Smoothie» سيساهم في الحفاظ على ترطيب أجسامكم. إحذروا المبالغة في إضافة الكثير من المياه لأنها ستجعل مشروبكم أقلّ سماكة.

الكفير
هذا النوع من مشروبات الحليب المخمّرة سيمنح الـ»Smoothie» تركيبة إضافية من الكريما وسيساعد على توفير درجة كثافة سميكة. الكفير هو خليط بين الحليب واللبن، ويملك البروبيوتك المفيدة لصحّة الأمعاء. عند شرائه، إطّلعوا جيداً على الملصق الغذائي للتأكّد من حصولكم على منتج غير مؤلّف من جرعة عالية من المواد المُضافة أو السكريات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى