إحذري.. أصيبت بالشلل بسبب هذه الصيحة

بعد مرور أسابيع قليلة على إجرائها عملية غرز حلق في أنفها، عانت البرازيلية ليان دياس، 21 عاماً، من حالة من الشلل التام بسبب التهاب في الدم. 

وظهر الانتفاخ والتورم في محيط الثقب كما عانت الفتاة من ألم لا يحتمل في الظهر. ونقل عنها موقع Aufeminin الفرنسي المتخصص بشؤون المرأة قولها: "اعتقدت أن الأمر يتعلق بمشكلة عضلية ولم أعر الأمر الكثير من الاهتمام".


وأفادت بأنّ المسكنات لم تعط النتيجة المطلوبة، إلى أن بدأت تشعر بألم في الفخذين والساقين وتم نقلها بشكل طارئ إلى المستشفى.

وأصبحت حالتها الصحية أكثر سوءًا وأصيبت بالشلل وأظهرت الفحوصات الطبية أن السبب هو التهاب بسبب جرثومة خطرة.

وأشار الأطباء إلى أنّ هذه الجرثومة تعود إلى عملية ثقب الأنف. وقالت ليان: "تدخل هذه الجرثومة إلى الجسم عادة عن طريق الأنف. وقد سألني الجراح عما إذا كنت أعاني من جرح في الأنف وعلمت أن الثقب كان الباب الذي دخلت منه الجرثومة إلى أنفي".

وبدأت ليان تتنقل على كرسي متحرّك.

وأوضح طبيبها أوسوالدو ريبيرو في حديث إلى BBC أنه لم يرّ أمراً مماثلاً منذ أكثر من 15 عاماً.

وأضاف: "على الأرجح سبب ثقب الأنف التهاباً جلدياً سمح بدخول البكتيريا إلى الدم". وتطلب تعافي الفتاة من دون استعادة قدرتها على المشي أكثر من شهرين. وبدأت تسعى إلى التكيّف مع حياتها الجديدة.

وعن ذلك قالت للقناة: "التقيت نساء أخريات يعانين من الشلل ورأيت أنه يمكنني أن أكون سعيدة أيضاً. ولهذا أمارس كرة السلة واليد".

يشار إلى أنها تنشر صورها بانتظام على تطبيق "" ولديها أكثر من 40 ألف متابع.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى