5 نصائح للوقاية من الإصابة بسرطان الثدي..طبقيها!

5 نصائح للوقاية من الإصابة بسرطان الثدي..طبقيها!
5 نصائح للوقاية من الإصابة بسرطان الثدي..طبقيها!

سرطان الثدي هو ثاني أسباب وفيات النساء حول العالم، لكن التشخيص المبكر يحمل أملاً كبيراً للمصابات، كما أن هناك بعض التغييرات في أسلوب الحياة، التي من شأنها الوقاية من سرطان الثدي، والحد من احتمالية الإصابة به.
 
1- ممارسة الرياضة
بغض النظر عن وزنك، فإن الانتظام في ممارسة الرياضة إحدى أهم وسائل الوقاية من الإصابة بسرطان الثدي، فممارسة الرياضة ثلاث مرات أسبوعياً، يمكن أن يقلل خطر الإصابة بنسبة 20%.
علاوة على أن ممارسة التمارين الرياضية تحد من الإصابة بالسمنة، التي تزيد خطر الإصابة بسرطان الثدي خاصة بعد انقطاع الطمث.
 
2- تجنّبي العلاج الهرموني وحبوب منع الحمل
نظراً لأن مستويات هرمون الإستروجين تؤدي دوراً في الإصابة بسرطان الثدي، فإن أي دواء يؤثر على هرموناتك يمكن أن يسبب نمو الخلايا السرطانية، لذا عليكِ تجنّب العلاج الهرموني، والبحث عن اختيارات لمنع الحمل بعيداً عن حبوب منع الحمل التي تعتمد في عملها على الهرمونات.
 
3- احذري عند استخدام حمّالة الصدر
أولاً عليكِ اختيار حمّالة صدر مريحة وذات قياس مناسب، وتجنّبي تلك التي تحتوي على أسلاك معدنية، كما عليكِ تجنّب ارتداء حمّالات الصدر عند النوم ليلاً.
 
4- التغذية الصحية
تجنّبي الأطعمة المقلية والوجبات السريعة، واعتمدي على الأطعمة الصحية مثل الخضروات والفاكهة الطازجة، الحبوب الكاملة، الأسماك الدهنية والمكسرات، حيث أن الأطعمة الصحية تحتوي على مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية التي تعزّز مناعة جسمك عموماً.
 
5- الفحص الدوري
يجب أن تجري الفحص الدوري المنزلي لاكتشاف أي تغييرات في شكل أو حجم أنسجة الثديين، وإجراء الفحص الطبي كل 6 أشهر بعد سن الأربعين، خاصة للنساء اللواتي لديهن تاريخ مرضيّ في العائلة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى