البروكلي والمكسرات.. مفتاحان أساسيان للحماية من مرض شائع!

البروكلي والمكسرات.. مفتاحان أساسيان للحماية من مرض شائع!
البروكلي والمكسرات.. مفتاحان أساسيان للحماية من مرض شائع!

يشكو الكثير من الأشخاص من التهابات المفاصل التي تؤدي إلى آلام شديدة. وإزاء ذلك، فإن الأطباء وخبراء التغذية ينصحون ببعض النصائح المتعلقة بالنظام الغذائي، والتي من شأنها أن تساعد على الحماية من آلام المفاصل.

 

ووفقاً للخبراء، فإنّ البروكلي يعتبر مهماً جداً لآلام المفاصل، وهو يحتوي على عدد من الفيتامينات والمركبات التي يُعتقد أنها تخفف من تلك الآلام، كما أنه مفيد أيضاً للأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام. كذلك، يحتوي البروكلي على الكثير من الكالسيوم، مما قد يساعد مرضى التهاب المفاصل على تحسين قوة عظامهم.

 

وبالإضافة إلى فيتامينات "ك" و "سي"، يحتوي البروكلي أيضاً على مركب يسمى سلفورافين، وقال عنه الباحثون أنه يمكن أن يساعد في منع وإبطاء تطور التهاب المفاصل.

 

ويقول العلماء أيضاً أنه يمكنك حماية نفسك من أعراض التهاب المفاصل، من خلال تناول المكسرات، التي تعتبر أفضل الوجبات الخفيفة لمرضى التهاب المفاصل، نظراً لخصائصها المضادة للالتهابات.

 

وتحتوي المكسرات على عدد من العناصر الغذائية التي تحمي من الالتهابات، بما في ذلك الألياف والزنك والمغنيسيوم، وتلعب أيضاً دوراً هاماً في حماية القلب، وهو أمر هام بشكل خاص للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى