3 مكملات غذائية تقي من كورونا

3 مكملات غذائية تقي من كورونا
3 مكملات غذائية تقي من كورونا


تؤكد العديد من الدراسات أن مناعة الجسم هي السلاح الأهم لمواجهة فيروس كورونا مع غياب العلاجات الفعالة واللقاحات حتى الآن. وكشفت الدكتورة أنوشو كورا لصحيفة إكسبريس البريطانية عن 3 مكملات غذائية طبيعية، يمكن أن تساعد الجسم على الوقاية من فيروس كورونا والشفاء منه.

وعلقت كورا على البحوث الناشئة التي تظهر الدور الذي يلعبه فيتامين د في مكافحة العدوى ومنع مضاعفات فيروس كورونا، وأشارت إلى أن النتائج كانت "مثيرة للاهتمام للغاية"، وأوصت بتناول هذا المكمل الغذائي بشكل يومي خلال أزمة كورونا.

وأضافت أن "كل كبسولة من فيتامين د تبلغ قوتها 500 وحدة دولية، مما يساعد على دعم الجهاز المناعي، والحفاظ على صحة العظام والأسنان، وتعزيز امتصاص الكالسيوم".

ويعد مرضى السكري من أكثر الأشخاص تعرضاً للمضاعفات الخطيرة لفيروس كورونا، ولهذا السبب من الضروري التحكم بمستويات سكر الدم، ويمكن أن يساعد مكمل غذائي معين في ذلك.

وأوضح كورا "إن الحفاظ على نظام غذائي جيد ومتوازن وممارسة الرياضة بانتظام، أمر أساسي لإدارة حالة كل من مرضى السكري من النوع 1 والنوع 2".

وأضافت أن المغنزيوم يلعب دوراً أساسياً في إدارة مستويات السكر في الدم، للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2".

المكمل الثالث الذي توصي به كورا هو فيتامين سي، حيث يلعب دوراً هاماً في دعم نظام المناعة، وكشفت أن من المهم أن يدرك الجميع أن الجسم لا يمكنه تخزين فيتامين سي، لذلك يجب الحصول على هذا الفيتامين بشكل يومي.

وتتضمن الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي: الفلفل الأحمر والأخضر والبروكلي وبراعم بروكسل والبطاطس.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى