للمسافرين من وإلى أميركا.. لا داعي للحجر لمدة 14 يوماً؟

للمسافرين من وإلى أميركا.. لا داعي للحجر لمدة 14 يوماً؟
للمسافرين من وإلى أميركا.. لا داعي للحجر لمدة 14 يوماً؟

حدّثت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها توصياتها للمسافرين في ما يتعلق بالحجر لمدة 14 يوماً عقب عودتهم من رحلات إلى خارج البلاد أو داخلية، أي بين الولايات الأميركية، في ظل تفشي الفيروس المستجد.  

وفي التفاصيل أنّ الوكالة الفدرالية أسقطت توصية الحجر لمدة 14 يوماً، إلاّ أنّها أبقت على تحذيرها لجهة إمكانية المسافرين الإصابة بالفيروس خلال السفر. وجاء في تحذير الوكالة ما يلي: "قد تشعر أنّك بصحة جيدة وأنّه ليس لديك أعراض، ولكن لا يعني ذلك أنّك لن تنقل "كوفيد-19" للآخرين". وأضافت: "قد تنقل إلى جانب رفاقك المسافرين (بمن فيهم الأطفال) "كوفيد-19" للآخرين بمن فيهم أفراد عائلتك وأصدقائك وأفراد المجتمع من حولك لمدة 14 يوماً بعد التعرض للفيروس". 
وتوصي الوكالة المسافرين بوضع الكمامات في الأماكن المغلقة وغسل اليدين واحترام إرشادات التباعد الاجتماعي ومراقبة أنفسهم لجهة الإصابة بأعراض "كوفيد-19". 
وتوضح الوكالة أنّ السفر يزيد خطر الإصابة بكورونا ونشر الفيروس، مؤكدةً أنّ التزام المنزل يُعد الوسيلة الأفضل للحماية منه. 
وأمس، قالت الوكالة إن عدد حالات الوفاة جراء فيروس كورونا ارتفع بواقع 572 حالة ليصبح 176 ألفا و223 حالة، إضافة إلى تسجيل 5 ملايين و682 ألفا و491 حالة إصابة، بزيادة 38 ألفا و679 حالة عن إحصائها السابق.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى