دليل التنظيف الربيعي الخاص بك

دليل التنظيف الربيعي الخاص بك
دليل التنظيف الربيعي الخاص بك

فتح النوافذ - نوافذك اللامعة اللامعة النظيفة - ودع أشعة الشمس تدخل. ألهمنا وصول الربيع بشكل تقليدي بتجديد مساحاتنا ، لجعلها مشرقة وجديدة ومرتبة. لكن هذا الربيع أكثر من أي وقت مضى ، بينما يتراكم العالم في المنزل على أمل وقف جائحة عالمي، نريد أيضًا أن نجعل منازلنا آمنة وصحية لمن نحب.

إليك كيفية تنظيف الربيع بشكل صحيح.

أعد تخزين مستلزماتك

مما لا شك فيه أن قول هذا أسهل من فعله ، بالنظر إلى مدى نضوب رفوف المتاجر الآن. ولكن ضع في اعتبارك أنه ما لم يكن لديك شخص مريض في المنزل ، فلن تحتاج إلى تطهير مكانك: عليك تنظيفه. بالنسبة لمعظم المهام ، فإن الماء والصابون هو كل ما تحتاجه حقًا.

إذا مر وقت طويل منذ أن اشتريت منتجات شركة تنظيف - على سبيل المثال ، إذا كنت تعتمد على شركة تنظيف لم تعد تقوم بإجراء مكالمات منزلية - فأنت تحتاج إلى: منظف منزلي لجميع الأغراض ، وكشط للأوساخ الأكثر صرامة ، والزجاج منظف ​​، منظف لغسل الصحون ، ملمع أثاث ومنتجات لمشاريع خاصة.

ستحتاج أيضًا إلى زجاجات رذاذ قابلة لإعادة الملء ، وأقمشة من الألياف الدقيقة ، ومماسح من الألياف الدقيقة ، ومكنسة ومجرود ، ومكنسة كهربائية ، وأكياس القمامة ، والإسفنج ، وشجيرات الفرك ، والأهم من ذلك ، قفازات يمكن التخلص منها.

تنظيم

قبل البدء في التنظيف ، قم بعمل مسح شامل. إذا كان لديك ، مثل العديد منا ، وقتًا إضافيًا في متناول يديك الآن ، فهذه فرصة رائعة لتنظيف خزائنك أو الطابق السفلي أو غرفة الطين والتخلص في النهاية من هذه المكدس من المجلات القديمة. ومع ذلك ، لاحظ أن العديد من المنظمات التي تقبل تقليديًا التبرعات من الملابس المستعملة والأدوات المنزلية - مثل Big Brothers و Diabetes Canada - تحد من الشحنات في الوقت الحالي ، لذا اتصل مسبقًا.

ضع خطتك

يمكن أن يكون تنظيف المنزل بالكامل أمرًا صعبًا ، لذا قسّمه إلى مشاريع. أنشئ قائمة بما يجب القيام به ، ثم أدخل كل مهمة في جدول زمني. لاحظ أنه يجب معالجة بعض المشاريع (النوافذ ، الجدران) في نفس الوقت في جميع أنحاء منزلك ، في حين يجب أن يتم أخذ المشاريع الأخرى في كل غرفة (الحمامات والمطابخ). قم بتعيين المهام لأي شخص يشارك أماكن المعيشة الخاصة بك وتأكد من وجود مكافآت فيها للجميع.

  أليست الحياة جميلة عندما يكون كل شيء طازجًا ونظيفًا؟

النوافذ والجدران والأبواب

استخدم المكنسة الكهربائية للتخلص من الغبار أو شبكات العنكبوت على الجدران ، ثم استخدم المكنسة المنزلية لإزالة بصمات الأصابع والبقع والشحوم والأوساخ.

اغسل النوافذ من الداخل والخارج. إزالة وغسل وإصلاح الشاشات. لا تنس أغطية النوافذ - العديد من الستائر قابلة للغسل في الغسالة ، في حين تحتاج الستائر الخشبية فقط لمسحها بقطعة قماش مبللة ويمكن غسل الستائر البلاستيكية أو المعدنية بالماء والصابون. بينما كنت في ذلك ، صقل باب منزلك ونافذة الأجهزة.

الأرضيات والأثاث

باستخدام منفضة الريش ، والعمل من أعلى الغرفة لأسفل ، قم بغبار كل شيء: الأرفف ، والكتب ، والأثاث ، و tchotchkes ، وأعلى مراوح السقف وأغطية النوافذ. استخدم فرشاة الغبار أو أداة الشق في المكنسة الكهربائية للوصول إلى نقاط ضيقة.

شمع أي أثاث خشبي. امسح الأسطح بقطعة قماش ناعمة ورطبة ، ثم ضع شمع لصق على منطقة صغيرة في كل مرة. اتركها لتجف ، ثم قم بتنظيفها بقطعة قماش نظيفة.

قم بتنظيف السجاد والبسط بالمكنسة الكهربائية والشامبو ، مع العلم أن البعض سيتطلب رعاية احترافية. امسح الأرضيات الخشبية والفينيل والبلاط ، ثم نظفها بالمنتجات التي تم إنشاؤها خصيصًا لتلك المواد (مثل بونا للأرضيات الصلبة). إذا أمكنك ، أغلق الجص المعتمد على الأسمنت بين بلاط الجدران والأرضيات والبلاط.

حان الوقت لمعالجة تلك العنكبوت!

مطابخ وحمامات

هذه هي الغرف الأكثر أهمية - والأكثر صعوبة - للتنظيف والاحتفاظ بهذه الطريقة.

في المطبخ: نظف الأجهزة مثل المواقد والثلاجات وغسالات الصحون والميكروويف من الداخل والخارج. قم بإزالة كل شيء من الخزائن والمخزن ؛ فرك الرفوف وداخل الأدراج ، والتخلص من أي مواد غذائية قديمة وأواني وأدوات وأواني وأدوات مهترئة.

في الحمام: أزل خزائنك من الماكياج القديم والأدوية منتهية الصلاحية ، ثم افرك الرفوف والأدراج جيدًا. افرك الحوض واغتسل وقبل كل شيء المرحاض.

الحفاظ على نظافتها والحفاظ عليها آمنة

هذا هو الوقت المناسب أيضًا لاستبدال البطاريات في الساعات وكاشفات الدخان ، وللاعتناء بأي مشاريع أخرى ، كبيرة أو صغيرة ، تم تأجيلها.

بمجرد تنظيف مكانك ، التزم بجدول أسبوعي للغسيل والحمامات والمطابخ والغبار وتنظيف الأرضيات.

وفي كل يوم ، وخاصة طالما استمر تفشي الفيروس هذا ، نظف ، وقم بتطهير المناطق عالية اللمسة ، مثل مقابض الأبواب ، وسحب الخزانة ، ومفاتيح الإضاءة ، وأجهزة التحكم عن بعد ، والهواتف الخلوية.

أليست الحياة جميلة عندما يكون كل شيء طازجًا ونظيفًا؟

يمكنك تحسين لعبة التنظيف باستخدام هذه الموارد المفيدة:

ذكي ومضحك وشامل للغاية: بودكاست اسأل شخص نظيف من Jolie Kerr مسلية بقدر ما هي مفيدة.

يحتوي Apartment Therapy على الكثير من الأفكار لكل شيء من تنظيم مخزن المؤن إلى تعقيم ملاءات الأسرة ، بما في ذلك ورشة تنظيف الربيع السنوية.

تحتوي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها على بعض السكريات المفيدة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى