تابع إحصائيات فيروس كورونا لحظة بلحظة

أشياء عليك معرفتها قبل شراء الفيتامينات في ظل كورونا

أشياء عليك معرفتها قبل شراء الفيتامينات في ظل كورونا
أشياء عليك معرفتها قبل شراء الفيتامينات في ظل كورونا

شات الوئام

في حين أن مسؤولي الصحة يشجعون على البقاء داخل المنازل قدر المستطاع كوسيلة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، قد يشعر الكثير منا أنه يتعين علينا أن نعوض الافتقار للقدرة على شراء المواد المغذية بسبب الحظر، بتناول الفيتامينات والمكملات الغذائية.

وبحسب الخبراء، فإن هنالك حقائق يجب أن نعرفها قبل أن نقدم على شراء الفيتامينات للحؤول دون الوقوع في مشاكل إضافية نحن في غنى عنها. فيما يلي مجموعة من الأشياء التي يجب أن نعرفها قبل تناول الفيتامينات، وفق ما ورد في موقع “ميديكال ديلي” الإلكتروني:

لا تخضع المكملات الغذائية والفيتامينات للرقابة الصارمة
في الكثير من البلدان وخاصة في ، تضع إدارة الأغذية والأدوية، شرطاً واحداً فقط على منتجي المكملات الغذائية، وهو أن لا تكون مغشوشة أو مزيفة، وهذا يعني أن الشركات المصنعة هي المسؤولة عن اختبار سلامة وفعالية هذه المنتجات.

المكملات ليست بديلاً للنظام الغذائي الصحي
 بغض النظر عن ما تفعله أو عدد المكملات الغذائية التي تتناولها، فلن تتمكن من استبدال نظام غذائي صحي حقيقي بالمكملات الغذائية. بالطبع يمكن أن تساعد الفيتامينات في سد الفجوة، ولكن يجب أن يظل تركيزك على تناول الأطعمة الطبيعية الكاملة مثل الفواكه والخضروات.

 تناول جرعة زائدة من المكملات يضر بالجسم
الفكرة السائدة بأن تناول الكثير من الفيتامينات ليس ضاراً، هي فكرة مضللة. الحقيقة هي أن تناول جرعة زائدة من الفيتامينات قد تضر بجسمك، خاصة إذا تناولتها دون وصفة طبية. وذلك لأن كل فيتامين يحتوي على جرعة يومية موصى بها، وتجاوز هذه الجرعة يمكن أن يؤدي إلى تأثيرات سلبية في الجسم.
يمكن أن تتفاعل المكملات الغذائية مع الأدوية الأخرى بشكل خطير
إذا كنت تتناول أدوية أخرى، فمن المستحسن تجنب المكملات الغذائية لأنها يمكن أن تتفاعل بشكل خطير مع بعضها البعض. بدلًا من ذلك، اختر نظاماً غذائياً صحياً مع الأطعمة الكاملة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

مع تفشي كورونا حول العالم، هل تتوقع التوصل قريبا للقاح يكافح الوباء؟

الإستفتاءات السابقة