أخبار عاجلة

أليكسندر دولغوبولوف: لهذا السبب يفوز نادال بكثير من مبارياته

أليكسندر دولغوبولوف: لهذا السبب يفوز نادال بكثير من مبارياته
أليكسندر دولغوبولوف: لهذا السبب يفوز نادال بكثير من مبارياته

أكَّد لاعب التنس الأوكراني أليكسندر دولغوبولوف، والمصنف الـ33 عالمياً، أن متصدر التصنيف، الإسباني رافائيل نادال، يفوز بكثير من المباريات لأنه أعسر، وهو ما يصعب مهمة أي نجم يواجهه، ويعطيه أفضلية أمام أبرز النجوم.

وقال دولغوبولوف في تصريحات صحافية "طريقة ضربه للكرة وتسديداته الملتفة بالإضافة إلى لعبه باليد اليسرى، أسبابٌ تعطيه الأفضلية وتضمن له الفوز في كثير من المباريات، ولا يحتاج نادال أكثر من ذلك في نصف مبارياته من أجل ضمان الانتصار".

وتابع "يلتزم نادال بتكتيك واحد في معظم مبارياته، ويحقق له الفوز في كثير منها، وهو اللعب باليد اليسرى فقط على الجوانب"، مشيراً إلى أن هذه الخطة لا تفيده بشكل كبير على الأراضي التي تتحرك عليها الكرة بشكل أسرع، مثل الأرضيات العشبية.

وأردف النجم الأوكراني "على العشب يكون من الأسهل مجاراته (نادال)، بالتفاف الكرة يكون أقل من الأراضي الصلبة والترابية"، وكان دولغوبولوف قد نجح بالفعل في الفوز على نادال على الأراضي العشبية في بطولة كوينز، ولكنه قد فاز عليه أيضاً على الأراضي الصلبة في إنديان ويلز عام 2014.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى روما يسحق برشلونة في كأس الأبطال
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.


 
‎مجموعة نافذة العرب‎
Facebook Group · 32,719 members
إنضم للمجموعة
إنضم لمجموعة نافذة العرب على فيسبوك
 
 

شات كتابي

|

دليل المواقع العربية