أخبار عاجلة
بريطاني قضى في المغرب بداء الكلب بعد عضة قط -
حريق في مبنى في بلدة أنصارية -
محفوض: ماذا عن المخطوفين بسجون بشار الأسد؟ -
إغراق الصحراء بالمياه لإصلاح كوكب الأرض -
الخليل: نعيش في دولة اللادولة -
وزير الطاقة السعودي: لا توجد خطط لحل 'أوبك' -
العراق | العراق.. اعتقال خلية للتفخيخ تابعة لداعش -
رئيس حكومة تونس: أواجه قصفاً سياسياً ونيرانا صديقة -

العرب و"الكرة الذهبية"..الجزائري محرز يتفوق على العراقي محمود

العرب و"الكرة الذهبية"..الجزائري محرز يتفوق على العراقي محمود
العرب و"الكرة الذهبية"..الجزائري محرز يتفوق على العراقي محمود
دخل اللاعب الدولي الجزائري رياض محرز نجم فريق ليستر سيتي الإنكليزي  تاريخ جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها سنوياً مجلة فرانس فوتبول الفرنسية الرياضية الشهيرة من بابه الواسع، حيث يعد أول لاعب عربي أنهى سباق المرشحين للفوز بالكرة الذهبية في مركز متقدم وذلك في نسخة عام 2016، بينما يعتبر محرز اللاعب العربي الثاني الذي يدخل قائمة الترشيحات بعد العراقي، يونس محمود، الذي تم ترشيحه في نسخة العام 2007.

وقدم محرز موسماً استثنائياً قاد فيه فريقه "الصغير" للفوز بلقب ، كما حصل على جائز أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي عام 2016، وجائزة أفضل لاعب إفريقي في إنكلترا من طرف هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" وكذلك لقب أفضل لاعب إفريقي التي يمنحها الاتحاد الإفريقي للعبة في نفس العام.

ولم يتوقف محرز عند حدود تواجده ضمن القائمة الموسعة للنجوم المرشحين للفوز بالجائزة في ذلك العام والتي نالها في الأخير، النجم البرتغالي ، بل وحقق إنجازاً سيصمد لسنوات طويلة، بعد أن أنهى سباق الترشيحات في المركز السابع يوم 12 ديسمبر/ كانون الأول 2016.

ولم يسبق للاعب عربي على مر التاريخ أن وصل لمثل هذا الإنجاز، حيث عادت أحسن مرتبة نالها لاعب عربي لصالح العراقي يونس محمود الذي حل في المركز التاسع والعشرين، قبل الأخير في استفتاء عام 2007.

وكان محمود ولاعب نادي الغرافة القطري السابق نجح وقتها في الحصول على لقب هداف الدوري القطري ثم قاد بلاده للفوز بكأس الأمم الآسيوية وحصل على لقب أفضل لاعب في البطولة أيضاً، بالإضافة إلى حلوله ثانياً في جائزة أفضل لاعب آسيوي والتي عادت آنذاك للسعودي ياسر القحطاني.

وتفوق يونس محمود على عدد من النجوم مثل صامويل إيتو وكارلوس تيفيز وديفيد بيكهام، وعلى البلغاري برباتوف، والويلزي ريان غيغز، بينما نال الجائزة البرازيلي ريكاردو كاكا.

وانتزع البرتغالي رونالدو الجائزة عام 2016 متفوقاً على الأرجنتيني، ليونيل ، الوصيف، والفرنسي أنطوان غريزمان الثالث، متبوعاً بالأوروغوياني لويس سواريز وجاء في المركز الخامس البرازيلي دا سيلفا، وتلاه الويلزي غاريث بيل في المركز السادس ثم الجزائري محرز الذي تفوق على زميله جيمي فاردي وعلى الحارس الإيطالي المخضرم جيانلويجي بوفون والبرتغالي بيبي.

كما تجاوز محرز أيضاً في تلك النسخة من الجائزة نجوماً عالميين آخرين كالغابوني بيير إمريك أوباميانغ، والبرتغالي روي باتريسيو والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش والفرنسي بول بوغبا والتشيلي أرتورو فيدال، فضلاً عن البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، والألماني توني كروس، والكرواتي لوكا مودريتش، بالإضافة إلى الفرنسي ديمتري باييت، والثنائي الأرجنتيني غونزالو هيغواين وسيرغيو أغويرو، والبلجيكي كيفين دي بروين، كما تجاوز اللاعبين الإسبان: أندريس إنييستا وكوكي وسيرخيو راموس، والألمانيان توماس مولر ومانويل نوير، والحارس الفرنسي هوغو لوريس، والأوروغوياني دييغو غودين.

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نيس بصعوبة إلى ربع نهائي كأس الرابطة الفرنسية وخروج تولوز