من كروس إلى بيريز...ردود فعل تتويج رونالدو بالكرة الذهبية

من كروس إلى بيريز...ردود فعل تتويج رونالدو بالكرة الذهبية
من كروس إلى بيريز...ردود فعل تتويج رونالدو بالكرة الذهبية

تُوج رونالدو بالكرة الذهبية الخامسة خلال مسيرته الكروية وعادل الرقم القياسي للنجم الأرجنتيني، ليونيل ، ليكون اللاعب الأفضل بالنسبة لمجلة "فرانس فوتبول" للمرة الثانية توالياً بعد عام 2016. ويستعرض هذا التقرير ردود فعل رونالدو والعائلة والأصدقاء بعد نيله الجائزة في سطور.

بدايةً من رونالدو نفسه الذي عبر عن سعادته الكبيرة وقال: "أشعر بسعادة كبيرة، هي لحظة تاريخية في مسيرتي، لقد انتظرت طويلاً من أجل تحقيق ذلك. العالم الماضي كان موسماً رائعاً، الفوز بلقب وعلى المستوى الشخصي كنت هداف البطولة الأوروبية، هذه الجوائز ساهمت في تحقيقي لهذه الجائزة الفردية، لذلك أشكر كل زملائي في مدريد والمنتخب البرتغالي الذين كانوا مهمين بالنسبة لي وكل من ساعدني لأقف هنا اليوم".

في المقابل، تحدث رئيس فريق فلورنتينو بيريز عن رونالدو بعد نيله الجائزة وقال: "كريستيانو هو الأفضل في التاريخ رفقة دي ستيفانو، هو الوريث في الفريق من بعده، ستأتي مرحلة جديدة في الفريق". وتابع بيريز حديثه قائلاً: "في مدريد الجميع يعرفه، لقد كبرنا من أجل تحقيق الانتصارات والألقاب والكرات الذهبية. هناك علاقة حب جميلة بين ريال مدريد ودوري الأبطال والنادي (الملكي) والكرة الذهبية".

وأضاف بيريز: "بالنسبة للنادي ولكل المدريديين في العالم، الكرة الذهبية الخامسة هو شرف وقيمة كبيرة لفريق ريال مدريد". وفاجأ النجم الألماني توني كروس الجماهير بتغريدة عبر "" كتب فيها: "الجميع مشجع لكريستيانو رونالدو، وليونيل ميسي واحد منهم"، وأرفقها بصورة لميسي وهم يحمل قميص رونالدو بالرقم 7.

وهي التغريدة التي أثارت ضجة كبيرة حيثُ تعرض كروس لهجوم كبير من رواد الموقع الإلكتروني، الذين اعتبروا التغريدة مسيئة للنجم الأرجنتيني، في وقت نشر فيه النجم الإنكليزي ريو فيرديناند صورة رفقة رونالدو كتب له: "يا له من رجل، مبارك لك أخي كريستيانو". في المقابل هنأ الأسطورة البرازيلية بيليه النجم البرتغالي أيضاً وكتب له: "مبروك لكريستيانو لفوزه بجائزة الكرة الذهبية لهذا العام. كنت أحب أن ألعب إلى جانبك".

تصريحات رونالدو عن الجميع
تحدث رونالدو عن كل من ساهم في نجاحه وقال عن المدربين الذين لعب معهم: "أنت دائماً تتعلم من الجميع، كان شرفاً لي أن أعمل مع فيرغيسون، زيزو، سانتوس وأنشيلوتي. كنت أقدم أشياء جديدة مع كل واحد منهم وأشكرهم جميعاً، وجميع اللاعبين السابقين الذين لعبت معهم والرئيس".

وعن الذهاب إلى فريق سان جيرمان الفرنسي قال البرتغالي: "الذهاب إلى باريس؟ أنا سعيد في مدريد وأريد البقاء هنا، إذا كان بالإمكان أريد أن أنهي مسيرتي هنا في مدريد". ووجه رونالدو رسالة للفرنسي كيليان مبابي: "المفتاح أن تستمر بالعطاء هذا كل شيء، عندما تستيقظ، الحياة تمنحك فرصة لتقديم الأفضل، هو لاعب يملك إمكانيات وموهبة كروية مُميزة. هو مِثال على اللاعب القادر على التتويج بالكرة الذهبية".

وعن المنافسة مع ميسي تحدث رونالدو: "هل هذا يدفعني إلى الأمام؟ ربما، لكن أنا لا أفكر كثيراً بالأمر، ربما في العقل الباطني نعم، لكن أنا أدفع نفسي دائماً إلى الأمام وما زلت أقاتل من أجل تقديم الأفضل في المستقبل، من الجيد المنافسة مع ليونيل ميسي، لأنك تبحث دائماً عن الأفضل".

وأضاف رونالدو تصريحات عن عائلته وقال: "العائلة هي التوازن، لدي عائلة رائعة، وأولاد رائعون، بالإضافة لأصدقاء وصديقة جميلة. لا يمكنني أن أنسى أصدقائي أو فريقي، هنا تكمن قوتي. أنا فخور بنفسي كثيراً، لكنني محظوظ بوجود أشخاص مثلهم معي".

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى توتنهام يعزز حظوظه لانهاء الموسم بين الاربعة الاوائل
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة