بالصور: الحريري يكرم جارودي وعون يقلده وسام الأرز الوطني!

بالصور: الحريري يكرم جارودي وعون يقلده وسام الأرز الوطني!
بالصور: الحريري يكرم جارودي وعون يقلده وسام الأرز الوطني!

أقام رئيس مجلس الوزراء مساء أمس الأربعاء حفل عشاء تكريمي في السراي الحكومي، على شرف رئيس النادي السابق هشام جارودي، بحضور الرئيس تمام سلام وعقيلته، الرئيس ، الوزراء: ، غطاس خوري وجمال الجراح، إضافةً إلى عدد من النواب وحشد من الشخصيات والجمعيات والنوادي الرياضية والروابط في والمناطق.

وبعد عرض لفيلم وثائقي عن مسيرة جارودي في النادي الرياضي، ألقى الرئيس الحريري كلمة قال فيها: "نجتمع اليوم لتكريم شخصية بيروتية محبوبة من أهل بيروت ومن كل من يحب كرة السلة في . من يشاهد كرة السلة ولا يعرف من هو هشام الجارودي؟".

ولفت الحريري إلى أنّ: "هشام اسم علم في ملاعب ​لبنان​ و​​، هو روح الملاعب وعميد اللعبة ومصنع اللاعبين من 26 سنة وهو على أرض الملعب يتابع ويخطط ويدفع من ماله الخاص ويربي أجيالا من ​الشباب​ الذين حققوا نجاحا لفريق الرياضي وفرق أخرى"، مضيفاً "الجارودي صاحب مسيرة حافلة وظاهرة ​بيروت​ية فريدة تجمع بين السياسة والرياضة والاعمال تحت مظلة وحدة الموقف بين أهل بيروت والحفاظ على العيش المشترك ومصلحة بيروت".

وأكد أن "رئيس الحكومة الراحل ​رفيق الحريري​ كان يحبه ويثق فيه ويعتبره من أهل البيت، و​صائب سلام​ و​تمام سلام​ كانت نظرتهم لهشام نظرة رفيق درب وعنوان الوفاء، وهذه نظرة كل أهالي يبروت لرجل وضع عمره لخدمة بيروت لتبقى المنارة. وكما كان حريصا على وحدة العائلة البيروتية كان حريصا على المفهوم الوطني لكرة السلة رغم سقوطها بخلافات طائفية، الا أنه استطاع بحكمته حماية اللعبة من الخلافات السلبية لتصبح لعبة شعبية وعلامة من علامات النجاح اللبناني في الرياضة".

وختم الحريري كلمته بتقليد جارودي وسام الأرز الوطني، متوجّها إلى الحضور: "أيها الحضور الكرام، تقديراً لعطاءات السيد هشام جارودي من أجل لبنان، قرر فخامة رئيس الجمهورية العماد منحه وسام الأرز الوطني من رتبة ضابط، وكلفني وشرفني أن أقلده إياه في هذه المناسبة، وأن أتقدّم منه بأحرِ التهاني".

وبعد ذلك تحدّث صاحب المناسبة والتكريم، متوجّهاً بالشكر لجميع من ساهم في إنجاح مسيرته مع الرياضي فـ"الشكر الأكبر فلعائلتي الكبيرة التي هي أنتم حولي ومعي اليوم، أنتم عائلتي التي عاشت كل هذه السنوات إلى جانبي وما قصرت يوما بكل دعم أو محبة أو تهنئة، فألف شكر لحضوركم".

وشدّد جارودي على تشرّفه بقيادة الرياضي كل هذه الأعوام وبالحضور إلى السراي والتكريم على يد الحريري الذي كان "الأب المشرف على مسيرة الرياضي حتى اليوم".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالصور: بيكهام في الريتز مع امرأة.. ليست زوجته!
التالى بالصورة: فادي الخطيب ينشر صورة جديدة مع أبنائه

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة