214 فارس وفارسة يتنافسون على اللقب في الإمارات

214 فارس وفارسة يتنافسون على اللقب في الإمارات
214 فارس وفارسة يتنافسون على اللقب في الإمارات

ينطلق يوم غد السبت على ميادين قرية العالمية للقدرة بالوثبة، سباق كأس رئيس الدولة للقدرة لمسافة 160 كم للفردي والفرق وتنظمه قرية الإمارات العالمية برعاية مجلس أبوظبي و مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية والوطنية للتسويق وإنتاج الأعلاف والدقيق والمسعود للسيارات وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

وسجل للمشاركة في السباق 214 فارساً وفارسة من جميع الإسطبلات على مستوى الدولة منهم 168 فارس و وفارسة من الدولة و46 فارس وفارسة يتنافسون على لقب "الاسم هو الأغلى .. والشرف هو الأعلى" ، إضافة للجوائز القيمة التي تم رصدها للسباق تشمل عدد 10 سيارات مقدمة من قرية الإمارات العالمية للقدرة للعشرة الأوائل وجائزة نقدية مقدارها 100 ألف درهم لكل من يكمل السباق.

كما سيقام بعد يوم الأحد على المضمار العشبي لنادي أبوظبي للفروسية سباق كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة " للفئة الأولى " لمسافة 2200 متر، الذي سيقام في الشوط الرابع ضمن فعاليات السباق العاشر للنادي والذي تبلغ قيمة جائزته المالية مليونان وخمسمائة ألف درهم.

أعلن ذلك عدنان سلطان النعيمي مدير نادي أبوظبي للفروسية خلال المؤتمر الصحافي العالمي الذي عقد ظهر أمس في قاعة أنانترا بفندق مانغروف الشرقي، بحضور لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان العالمي للشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «إيفهرا»، وإدوارد حامض مديرالشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق ، ومبارك النعيمي مدير الترويج العالمي في دائرة أبوظبي للسياحة والثقافة وأحمد القبيسي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي ويعقوب السعدي مدير قنوات أبوظبي الرياضية ، وعبد الرحمن الرميثي ممثل مجلس أبوظبي للشباب ونديم لحد مثل طيران الإمارات وممثلين عن بعض الشركات الراعية وأعضاء المكتب التنفيذي للإتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل وبعض ممثلي الشركات الراعية والفرسان والفارسات المشاركين في السباق من خارج الدولة.

وأكد ألنعيمي أنه بتوجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان اكتملت الاستعدادات لتنظيم السباق وإخراجه بالصورة اللائقة التي تتناسب مع الاسم الغالي الذي يحمله السباق ولتأكيد المكانة العالمية التي تحتلها القدرة في الدولة واحتكار فرسان الإمارات لبطولاتها العالمية.

لارا صوايا

كما تم خلال المؤتمر الإعلان عن فعاليات وسباقات النسخة العاشرة للمهرجان العالمي للشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية ، حيث أكدت لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان أن نسخة هذا العام ستقام بالتزامن مع الاحتفالات بعام زايد ومرور 100 سنة على مولده ، تنفيذا لتوجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة والشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الامارات" رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

وأضافت أن النسخة العاشرة ستشمل 100 سباق وفعالية ستقام في 90 دولة بعد انضمام الصين ورومانيا للدول المنضوية تحت مظلة المهرجان ، تحت شعار "عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة" وتبلغ القيمة الإجمالية لتكلفة تلك النسخة 18 مليون يورو . وسيكون مسك ختام تلك النسخة "جوهرة" تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للخيول العربية الذي سيقام على مضمار نادي أبوظبي للفروسية ضمن احتفالية الختام للنسخة العاشرة ، والتي تشمل بطولة العالم للشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات "افهار"، وبطولة العالم للفرسان المتدربين وبطولة العالم للشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان للخيول الصغيرة " البوني " وكأس الوثبة ستاليونز لملاك الإسطبلات الخاصة.

ورحّبت صوايا بالتعاون والشراكة مع مجلس أبوظبي للشباب مشيرة أن حوالي 450 فارس وفارسة من عمر 16 سنة من شباب العالم يشاركون في فعاليات سباقات المهرجان يقوم المهرجان بدعمهم بالتعاون مع مجلس أبوظبي للشباب.

الملتقى العالمي في مدريد

وأعلنت أن النسخة القادمة من الملتقى العالمي لسباقات الخيول العربية سيتم عقده في العاصمة الأسبانية مدريد وسيتم دعوة الخبراء والمختصين بصناعة الخيل لحضور هذا الملتقى لإلقاء الضوء على آخر المستجدات المتعلقة بصناعة الخيل في مختلف مجالاته، وأضافت مشيرة أنه سيقام بالتزامن مع هذا المؤتمر سباقات لكاس زايد ومونديال أم الإمارات للسيدات والفرسان المتدربين وكأس الوثبة ستاليونز.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى توتنهام يعزز حظوظه لانهاء الموسم بين الاربعة الاوائل
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة