أخبار عاجلة

تعرف على أغرب ترشيحات الكرة الذهبية 2017؟

تعرف على أغرب ترشيحات الكرة الذهبية 2017؟
تعرف على أغرب ترشيحات الكرة الذهبية 2017؟
توج البرتغالي  بجائزة الكرة الذهبية لعام 2017 كأفضل لاعب في العالم، وفق اختيارات مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة، التي استندت فيها النتائج إلى العديد من أصوات الذين شاركوا في اختيار رونالدو وقائمة اللاعبين الأفضل.

وكشفت إذاعة "مونتي كارلو" الفرنسية بعض الترشيحات الغريبة والفكاهية من قبل الصحافيين الذين فاجأوا العالم باختياراتهم لأفضل لاعب يستحق الكرة الذهبية لهذا الموسم، علماً أن الجميع توقع بنسبة كبيرة فوز نجم بتلك الكرة الذهبية للمرة الخامسة.

وحصل رونالدو على نسبة أكبر عدد من النقاط في المركز الأول بعدما حاز على 946 نقطة، بعد التصويت عليه من قبل مجلة "فرانس فوتبول" ومراسليها عبر العالم، بالإضافة إلى أبرز وسائل الإعلام عبر العالم، عقب تحقيقه لقبي ودوري أبطال أوروبا. واحتل راقص التانغو ليونيل المركز الثاني بعدما حصل على 670 نقطة، وخلفه جاء البرازيلي بـ361 نقطة.

ففي إحدى أوراق الاختيارات اختار أحد الصحافيين في دولة "ليسوتو" واسمه (ثابانغ ماتغاما) المدافع الفرنسي نيغولا كانتي للكرة الذهبية؛ في اختيار فاجأ الجميع!

وأختار ممثل جمهورية فانواتو، وهي دولة جزيرة تقع في جنوب المحيط الهادئ، الهداف الإنكليزي هاري كين بينما فضل أحد صحافيي دولة إريتريا النجم الغابوني بيير إمريك أوباميانغ لينال الكرة الذهبية!

ومن أبزر ما جاء هو ما كشفته تلك الأوراق من أن صحافيين من دولتي سيرلانكا وتركمانستان كانا الوحيدين اللذين لم يمنحا أي صوت لورنالدو، كما أن أغرب 5 ترشيحات على الإطلاق في التصويت نفسه كانت من سيرلانكا أيضاً؛ حينما رشح أحد صحافيها في القائمة كلاً من المدافع الإيطالي بونوتشي والحارس ديفيد دي خيا والكولومبي راداميل فالكاو والبلجيكي إيدين هازارد والإنكليزي هاري كين ومن سوء حظه أنه هؤلاء الخمسة لم يظهر أي منهم في قائمة الخمسة الأوائل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ميلان يسقط روما في الوقت القاتل
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.


 
‎مجموعة نافذة العرب‎
Facebook Group · 32,719 members
إنضم للمجموعة
إنضم لمجموعة نافذة العرب على فيسبوك
 
 

شات كتابي

|

دليل المواقع العربية