أخبار عاجلة

من ميسي إلى كراوتش.. تعرّف إلى أقصر لاعبي العالم وأطولهم

من ميسي إلى كراوتش.. تعرّف إلى أقصر لاعبي العالم وأطولهم
من ميسي إلى كراوتش.. تعرّف إلى أقصر لاعبي العالم وأطولهم

منذ نشأة وحتى وقتنا الحالي تضع العديد من الأكاديميات الرياضية حجم اللاعب في الاعتبار أكثر من أي شئٍ آخر، ومع ذلك، هناك العديد من اللاعبين صغار الحجم الذين فرضوا نفسهم على عالم المستديرة مثل ليونيل وخوان ماتا وسانتي كازورلا.

ولنكن أكثر واقعية علينا أن نعترف أن ما يطيل فترة لاعب كرة القدم في الملاعب هي مهارته، لكن هناك من يولد بمهارة قليلة لكنه يملك طولاً وحجماً فارعين، وهؤلاء اللاعبين مهمين جداً لبعض المراكز في الملعب على رأسها قلب الدفاع وقلب الهجوم.

وفي هذا التقرير، نأخذكم في رحلة للتعرف على أطول وأقصر لاعبي كرة القدم.

من هم أطول لاعبي كرة القدم؟

عندما يذكر أحدهم لفظ "لاعب طويل" يتبادر إلى ذهن الكثيرين مهاجم ستوك سيتي الحالي بيتر كراوتش، والذي يعرف عالمياً بأنه أحد أطول لاعبي كرة القدم في .

يبلغ طول نجم ليفربول السابق 201 سم، وهو بهذا الطول لا يعد أطول لاعب في العالم، وفي الحقيقة فإنه ليس الأطول حتى في البريميرليغ.

في هذا الجزء سنستعرض لكم أطول لاعبي كرة القدم تصاعدياً، أي من الأقصر للأطول.

من الممكن أن يتذكر البعض ستيفان مايرهوفر الذي يبلغ من العمر الآن 35 عاماً، وهو لاعب كرة قدم نمساوي يلعب الآن في فريق ماترزبرج، وسيتذكر بعض المتابعين أيضاً نيكولا زيجيتش الذي قضى 5 أعوامٍ في صفوف بيرمينجهام سيتي، وامتدت هذه الفترة بين 2010 و2015، وبالتأكيد لن ينسى الكثيرون التشيكي العملاق يان كولر، الذي صنع مجده في بوروسيا دورتموند، والذي اعتزل كرة القدم الآن، وهذا الثلاثي يبلغ طول كلاً منهم 202 سم.

في المرتبة الثانية يتواجد حارس واتفورد كوستيل بانتيليمون، ومهاجم موناكو المعار لنادي أميان لاشينا تراوري، وميكيل مينا كفيست لاعب هورسينز، وأويفيند هواس لاعب كريستيانسند، وإيفين إيفرسين لاعب هاسل-لورين إل، وأخيراً النرويجي المعتزل شيل بيتر أوبهايم، ويبلغ طول كل لاعب من هؤلاء 203 سم.

قيدت لعبة فيفا أيقونة آليسوند تور هوجن آروي كأطول لاعب في نسخة عام 2015، وكان يبلغ طوله 204 سم، لكنه لم يكن الوحيد البالغ هذا الطول، فقد شاركه الحارس الآيرلندي الشمالي جيسون مووني الذي يلعب الآن لفريق كليفتوفيل.

يبلغ طول مهاجم فريق هينان جياني يانج تشينجبينج 205 سم، وهو نفس طول الحارس الكرواتي فانيا إيفيشا، ويسبقهما في قائمة الأطول في عالم الساحرة المستديرة توني بروجارد الملقب بجينتل جينت، والذي يلعب في مركز حراسة المرمى لفريق دونكاستر روفرز، ويبلغ طوله 206 سم.

لم تنته قائمتنا بعد، فهنالك لاعبين آخرين يبلغ طول الواحد منهما 208 سم، وهما الآيرلني الشمالي بول ميلر، وحارس فريق فيستيرلو كريستوف فان هوت.

اللاعب الأطول على الإطلاق هو سيمون بلوخ يورجينسن، ويلعب في مركز حراسة المرمى ويبلغ طوله 210 سم، ومن المحزن أن هذا الحارس العملاق لا ينتمي لأي نادٍ في الوقت الحالي.

وفي الصورة المرفقة يظهر لنا قائمة اللاعبين الأطول في العالم.

من هم أقصر لاعبي كرة القدم؟

يعد ليونيل ميسي من أقصر لاعبي كرة القدم في العالم، لكن بمقارنة طوله البالغ 170 سم مع بعض اللاعبين الآخرين، سنجد أنه ليس قصيراً إلى هذا الحد.

وفي هذا الجزء سنبدأ تنازلياً من الأطول إلى الأقصر حتى نتعرف على أصغر لاعبي كرة القدم حجماً.

يعد ريان فريزر لاعب بورنموث أشهر لاعب في هذه القائم، في حين يعد من ضمن الأطول فيها، ويبلغ طوله 163 سم، وهو نفس طول فرانكو نيل لاعب جيمنسيا، وجواوزينيو لاعب كراسنودار، والمدافع الإنكليزي الذي اعتزل كرة القدم ألان رايت.

على بعد سنتيمتر واحداً أي بطول 162 سم، يتواجد كلاً من لاعبي كرة القدم السابقين إلجابري رانخيل وكارلينيوس بالا، والدولي الإكوادوري السابق كريتسيان لارا، أما الأرجنتينيين خوان كويفاس ودييجو بونانوتي فيبلغ طول الواحد منهما 161 سم.

عند طول 160 سم نجد الجناح الإنجليزي ليفي بورتر الذي يلعب الآن لشيبشيد دينامو، كذلك لاعب يوفنتوس وموناك السابق روي باروس.

هناك أرجنتيني آخر متواجد في القائمة، وهو لاعب سيتي الحالي ماكسي موراليز البالغ طوله 158 سم، ويشاركه في نفس الحجم مواطنه دانييل فييالفا "كيكو".

أبى البرازيليون ترك منافسة الأرجنتين حتى في قائمة الأقصر، فعند طول 157 يتواجد متوسط ميدان نادي الخور القطري مادسون، ويشاركه في هذا الطول الجنوب أفريقي بينديكت فيلاكازي.

وبمناسبة الحديث عن لا يمكن أن ننسى لاعب السد السابق جفال راشد الكواري، والذي كان يبلغ طوله 155 سم فقط، واحتل بذلك المركز الثاني في قائمتنا للأقل حجماً بين لاعبي المستديرة.

يعد جفال مقال للإرادة ليس في كرة القدم وحسب بل في جميع مناحي الحياة، حيث أنه لم يمنعه حجمه من أن يبرز في الفترة التي قضاها في الملاعب، وبزخ نجمه حتى أنه كان أيقونة العنابي ومثله في 51 لقاء، وتتويجاً لمجهوده عندما أقام مباراة اعتزاله حضرها نجم ميلان السابق دافيد بيكهام.

وأخيراً الفائز بلقب أقصر لاعب في عالم المستديرة .. سيتشارك في هذا اللقب لاعبين، الأول هو البولندي مارشين جاروتش، والذي يلعب في فريق بيلتشاتو، أما الثثاني فهو البرازيلي إيلتون جوزيه خافيير جوميش، والمنتمي لفريق القادسية السعودي، ويبلغ طول كلاً منهما 154 سم.

وقائمة اللاعبين الأقصر كالتالي:

1- مارشين جاروتش - 154 سم

2- إيلتون جوزيه خافيير جوميش - 154 سم

3- جفال راشد الكواري - 155 سم

4- مادسون - 157 سم

5- بينديكت فيلاكازي - 157 سم

6- ماكسي موراليز - 158 سم

7- دانييل فييالفا "كيكو" - 158 سم

8- ليفي بورتر - 160 سم

9- روي باروس - 160 سم

10- إلجابري رانخيل - 162 سم

11- كارلينيوس بالا - 162 سم

12- كريستيان لارا - 162 سم

13- خوان كيفاس - 162 سم

14- دييغو بونانوتي - 162 سم

15- ريان فريزر - 163 سم

16- فرانكو نيل - 163 سم

17- جواوزينيو - 163 سم

18- ألان رايت - 163 سم

(Goal)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى توتنهام يعزز حظوظه لانهاء الموسم بين الاربعة الاوائل
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة