بالأرقام: رونالدو يُدمّر ميسي في دوري الأبطال!

بالأرقام: رونالدو يُدمّر ميسي في دوري الأبطال!
بالأرقام: رونالدو يُدمّر ميسي في دوري الأبطال!

حقق البرتغالي ، نجم نادي الإسباني، أرقامًا قياسية جديدة، بعدما سجّل هدفين لفريقه أمام سان جيرمان الفرنسي، في المباراة التي أقيمت مساء الأربعاء على ملعب "سانتياغو برنابيو"، في ذهاب دور الـ16 من ، وانتهت بفوز الملكي (3-1).

ورغم تقدم سان جيرمان في النتيجة، إلا أن الدون البرتغالي سجّل هدف التعادل لريال مدريد من ركلة جزاء احتسبت لتوني كروس، في الدقيقة 42 من عمر اللقاء.

وذكرت شبكة "أوبتا" أن كريستيانو رونالدو أصبح بعد ذلك الهدف أول لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل 100 هدف مع فريق واحد في البطولة.

ومن أبرز الأرقام التي تلفت الأنظار في المنافسة بين ورونالدو، أنّ الأخير تفوّق بشكل كبير في آخر 12 مباراة لحساب دوري الأبطال مسجّلاً 21 هدفًا مقابل 4 فقط لميسي.

وسجل رونالدو ركلة الجزاء الـ 14 له في دوري أبطال أوروبا، كأكثر لاعب في تاريخ المسابقة، متفوقا على ميسي صاحب الـ 11 ركلة، كما عزّز بعد هدفيه اليوم صدارته لقائمة هدافي دوري الأبطال في النسخة الحالية، برصيد 11 هدفًا حتى الآن.

وأشارت شبكة "أوبتا" إلى أنّ كريستيانو رونالدو أصبح أول لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل 10 أهداف أو أكثر في 7 مواسم متتالية في دوري الأبطال، حيث يأتي خلفه اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل 10 أهداف أو أكثر في 4 مواسم (غير متتالية) كما أن هناك هاينكس وريفالدو وياردل وفان نيستلروي وفالكاو سجلوا 10 أهداف أو أكثر في موسمين من البطولة

من ناحية أخرى، أوضحت "أوبتا" أن ريال مدريد بدوره أصبح أكثر فريق يحتسب له ركلات جزاء في تاريخ دوري أبطال أوروبا، بواقع 46 ضربة، متفوقا على (44 ركلة)، وفقًا لحساب ميستر شيب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى