فاران الزجاجي لا يكمل خمس مباريات متتالية

فاران الزجاجي لا يكمل خمس مباريات متتالية
فاران الزجاجي لا يكمل خمس مباريات متتالية

يعاني فريق الإسباني الأمرين مع كثرة إصابات المهاجم الويلزي غاريث بيل، لكنه ابتلي بحالة مشابهة مع المدافع رفاييل فاران، الذي لا يكمل أكثر من خمس مباريات بدون التعرض لإصابة، ما وضع المدرب في مأزق.

ويستقبل فريق ريال مدريد منافسه إشبيلية في قمة صعبة في الليغا على أرض ملعب "سانتياغو برنابيو" في غياب فاران إلى جانب سرخيو راموس وداني كارباخال عن خط الدفاع، ليضطر المدرب الفرنسي زيدان إلى الاعتماد على باييخو وناتشو وأشرف حكيمي.

وطلب فاران التغيير في الدقيقة 37 أمام في لقطة تكررت كثيراً مع المدافع الفرنسي وحدثت أمام جيرونا قبل نهاية الشوط الأول. وفي الموسم الحالي غاب فاران عن 9 مباريات ولم يشارك في أكثر من 5 مباريات متتالية، إذ يتعرض لإصابات مستمرة وإن كانت فترات الغياب قصيرة.

وقال زيدان إن الإصابة الأخيرة لفاران لا تبدو خطيرة وقد يتمكن من المشاركة في نصف نهائي للأندية في يوم 13 من الشهر الجاري. وظهرت تكهنات عن معاناة فاران من مشكلة نفسية تتسبب في تكرار الإصابات وأقر زيدان بأن الآلام التي يتعرض لها تمنعه من لعب أكثر من خمس مباريات متتالية، على الرغم من أنه لا يزال شاباً يافعاً (24 عاماً).

وربما لا يتحمل جسد فاران خوض مباراة كل ثلاثة أيام ويتعين عليه تغيير طريقة تدريبه والتنسيق باستمرار مع الجهاز الطبي قبل وبعد كل مران كما قال زيدان. وانطلق فاران بقوة في فترة مورينيو حتى سحب البساط من بيبي في خط الدفاع لكنه تعرض لإصابة خطيرة في الركبة عام 2013 وبعدها توالت الإصابات ولم يستعد كامل عافيته.

وفي الموسم الماضي كانت أطول فترة لعبها فاران هي سبع مباريات متتالية وغاب عن 16 مباراة للإصابة، ويبدو الأمر محزناً لأن فاران يملك أسلوب لعب أنيقاً ونادراً، إذ لا يلتحم بعنف بل يعتمد على فرض سرعته على المنافس وانتزاع الكرة بذكاء وبدون ارتكاب أي خطأ.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى توتنهام يعزز حظوظه لانهاء الموسم بين الاربعة الاوائل
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة