بين الحزن والأداء الرجولي...مواقع التواصل تشتعل بعد مباراة سورية

بين الحزن والأداء الرجولي...مواقع التواصل تشتعل بعد مباراة سورية
بين الحزن والأداء الرجولي...مواقع التواصل تشتعل بعد مباراة سورية
تفاعلت الجماهير العربية بشكل كبير مع مباراة منتخب سورية أمام نظيره الأسترالي في الملحق الآسيوي المؤهل إلى الملحق العالمي لمونديال روسيا 2018، إذ انتشر وسم #أستراليا_سورية بشكل كبير على ، ولا سيما على تويتر وكان بين الأكثر تداولاً على الصعيد العالمي.

وكان المنتخب السوري قد تعادل في مباراة الذهاب بهدف لمثله قبل أن يأتي لقاء الإياب على الأراضي الأسترالية، الذي انطلق بشكل مثالي حين سجل عمر السومة هدف الافتتاح قبل أن يعادل الكنغر الكفّة بعدها بدقائق عن طريق المخضرم تيم كاهيل، الذي عاد وأحرز الهدف الثاني في الشوط الثاني الإضافي.



وبالرغم من هذه الخسارة والخروج من الملحق الآسيوي تفاعلت الجماهير العربية مع الروح القتالية للاعبين السوريين في أرضية الملعب، وأكد الجميع أن ما تحقق كان إنجازاً كبيراً خاصة في ظل الظروف التي تعيشها سورية من حربٍ وقتل ودمار منذ عدة سنوات، مما حرم المنتخب من اللعب على أرضه واللجوء لخوض مبارياته في دولٍ أخرى.


وكتب أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي على تويتر عبارة قال فيها: "اليوم اجتمع العرب لتشجيع لاعبي منتخب سورية، ولم يفكر أحد في الصراعات السياسية والاختلافات، هذه هي الرياضة تجمع ولا تفرق، على أمل أن نصل في يومٍ من الأيام إلى أمة موحدة ونبعد خلافاتنا جانباً".

وكان الجميع يمني النفس في رؤية منتخب سورية في الملحق العالمي وبعدها في مونديال روسيا لأول مرة في التاريخ، لكن الحظ خان نسور قاسيون، ولا سيما في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء حين ارتطمت تسديدة عمر السومة بالقائم بعد ضربة حرة أوقفت قلوب الجماهير ووصف أحدهم تلك اللحظة: "قائمٌ قتل أحلام شعبٍ بأكمله، خيبة أملٍ كبيرة لكن كل التحية لأولئك الرجال".

وستواجه أستراليا رابع الكونكاكاف والذي سيكون بين ثلاثة منتخبات تتنافس فيما بينها في الوقت الحالي، وهي الأميركية وبنما وهندوراس. يُذكر أن منتخبين عربيين ضمنا حتى اللحظة مقعداً لهما في كأس العالم وهما والسعودية، فيما تزال الفرصة قائمة أمام تونس والمغرب.


(العربي الجديد)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مشجع برازيلي يشارك في نزال MMA ويفوز بالحزام
التالى الجزائري فيغولي يواصل التألق وتسجيل الأهداف في الدوري التركي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة