أخبار عاجلة

البرتغال تقلب الطاولة على سويسرا وتصاحب فرنسا إلى المونديال

البرتغال تقلب الطاولة على سويسرا وتصاحب فرنسا إلى المونديال
البرتغال تقلب الطاولة على سويسرا وتصاحب فرنسا إلى المونديال

شهدت الجولة الأخيرة من منافسات التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا إثارة كبيرة، بعدما نجح المنتخب البرتغالي في قلب الطاولة على نظيره السويسري، والذي ظل متصدراً للمجموعة الثانية طوال التصفيات، ليحقق عليه انتصاراً بهدفين نظيفين، ويخطف منه بطاقة التأهل المباشرة إلى المونديال، بمصاحبة فرنسا التي فازت اليوم على روسيا البيضاء بهدفين مقابل واحد في المجموعة الأولى.

واستفادت البرتغال من الهدف العكسي الذي أحرزه المدافع السويسري، يوهان جورو، في مرماه بالخطأ في نهاية الشوط الأول لتخوض الشوط الثاني بأريحية وتبحث عن هدف الحسم، والذي جاء بأقدام مهاجم ميلان الشاب، أندري سيلفا، في الدقيقة 57، وهو ما فتح أبواب التأهل لمونديال روسيا إلى "السيليساو الأوروبي"، بعد أن كانت البطاقة أقرب من سويسرا على مدار جولات.

وصب فارق الأهداف في صالح البرتغال بعد التساوي مع سويسرا برصيد 27 نقطة لكل منهما، وهو ما أهداها التأهل المباشر، على أن يخوض المنتخب السويسري الملحق الأوروبي الشهر المقبل، وهو الأمر الذي يضمن للنجم كريستيانو رونالدو المشاركة في البطولة الأهم على صعيد المنتخبات، والتي قد تكون الأخيرة له في مسيرته.

أما المنتخب الفرنسي فحقق فوزا صعبا بهدفي أوليفييه جيرو وأنطوان غريزمان أمام روسيا البيضاء من أجل حسم تأهله إلى النهائيات بشكل مباشر، بينما كان بطاقة الملحق من نصيب السويد، بالرغم من خسارتها بهدفين أمام هولندا، وهو ما ساوى المنتخبان في النقاط، وصب فارق الأهداف في مصلحة الأولى. بينما تأهل المنتخب اليوناني إلى الملحق القاري من المجموعة الثامنة بعد الفوز على جبل طارق برباعية.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فالفيردي يدرس التخلص من 3 لاعبين
التالى الشرطة الفرنسية تصدم جماهير باريس سان جيرمان

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة