هدف "غير صحيح" يُثير الجدل ويدخل بنما تاريخ الكرة

هدف "غير صحيح" يُثير الجدل ويدخل بنما تاريخ الكرة
هدف "غير صحيح" يُثير الجدل ويدخل بنما تاريخ الكرة

دخل المنتخب البنمي تاريخ كرة القدم العالمية بعدما حسم تأهله للمرة الأولى في تاريخه لمنافسات كأس العالم المقررة في روسيا 2018، مستفيداً من هدف أثار جدلاً كبيراً ساهم في حسمه المباراة التي جمعته ضد كوستاريكا بنتيجة 2-1، في الدور الأخير من تصفيات الشمالية والوسطى والكاريبي المؤهلة للمونديال.

وسجل لاعب منتخب بنما، غابرييل توريس، هدف التعادل في الدقيقة 52، من كرة ركنية والتي اصطدمت بغابرييل توريس وذهبت في طريقها للشباك وبينما حاول المهاجم، بلاس بيريز، لمس الكرة برأسه أولاً فإن رونالد ماتاريتا أبعدها من على خط المرمى. ونجح المدافع الكوستاريكي في إبعاد الكرة بالفعل لكن الحكم، الذي كان يقف خارج منطقة الجزاء، احتسب الهدف.

وأثبتت لقطات الإعادة التلفزيونية عدم صحته بسبب عدم دخول الكرة خط المرمى، والذي تسبب بتأهل تاريخي لبنما للمونديال بل منع من الوصول لكأس العالم، في مشهد أثار جدلاً واسعاً، لكن بنما عادت لتسجل هدفاً ثانياً للاعبها، رومان توريس، حسمت به المباراة لكن الهدف الأول لبنما أسال الحبر في وسائل الإعلام العالمية التي أطلقت عليه اسم "هدف الشبح".

وتسبب فوز بنما بحرمان الولايات المتحدة من خوض المونديال لأول مرة منذ عام 1986 بعد تفوق هندوراس عليها لتنتزع المركز المؤهل لملحق التصفيات التي فازت بشكل مفاجئ على المكسيك متصدرة التصفيات 3-2 فيما خسرت الولايات المتحدة 2-1 أمام ترينيداد وتوباغو.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تشيلي حُرمت من المونديال بـ"نيران إدارية صديقة"
التالى الجزائري فيغولي يواصل التألق وتسجيل الأهداف في الدوري التركي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة