روبن يعلن نهاية مسيرته الدولية بعد خيبة الأمل الهولندية

روبن يعلن نهاية مسيرته الدولية بعد خيبة الأمل الهولندية
روبن يعلن نهاية مسيرته الدولية بعد خيبة الأمل الهولندية
عاشت الجماهير الهولندية لحظات حزينة للغاية، بعدما فشل منتخب بلادها في التأهل إلى كأس العالم في روسيا 2018، على الرغم من الانتصار على المنتخب السويدي المنافس المباشر على البطاقة الثانية بنتيجة 2-0، جاءا عن طريق القائد آرين روبن.

وجاء هذا الانتصار غير المؤثر حزيناً، إذ كانت الطواحين بحاجة للفوز بفارق سبعة أهداف على السويد من أجل بلوغ الملحق الأوروبي، وفي نهاية اللقاء ودّع روبن الجماهير الهولندي معلناً انتهاء مسيرته الدولية المميزة.

ووسط التصفيق والدموع والحزن جال روبن في أرجاء الملعب منهياً فصلاً مهماً من مسيرته، وهو الذي يبلغ من العمر حالياً 33 عاماً، إذ يسعى اللاعب في الوقت الحالي للتركيز فقط على فريقه بايرن ميونخ من أجل تحقيق ألقاب مهمة مع اقتراب نهاية مسيرته.

وبدأ روبن مسيرته الدولية في إبريل/ نيسان 2003 بعمر الـ19 عاماً أمام البرتغال في مباراة ودية، وأقدم المدرب ديك أدفوكات على ضمه بعدها للمنتخب المشارك في يورو 2004، ليصبح بعدها  اسماً مهماً في البطولات العالمية، فوصل لنهائي كأس العالم 2010 حين خسر أمام إسبانيا في النهائي يوم أهدر انفرادية تاريخية بمواجهة الحارس إيكر كاسياس.


بعد الخروج من كأس العالم 2014 من نصف النهائي أمام الأرجنتين واحتلال المركز الثالث عانت هولندا ولم تتأهل ليورو 2016 لتغيب بعدها عن كأس العالم 2018، وبذلك تضاءل حلم روبن في خوض نسخة أخرى من البطولة الأهم على صعيد الساحرة المستديرة، ليعلن اعتزاله دولياً بعد 96 مباراة سجل خلالها 37 هدفاً.

(العربي الجديد)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ماكغريغور يدخل في مفاوضات للمشاركة في "ريسلمانيا"
التالى من تشيلي إلى أميركا...أبطال القارات خارج المونديال

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة