أخبار عاجلة
نيمار ينفجر في وجه الصحافيين بسبب ريال مدريد -
"تحجرت" بعد لدغة بعوض! -
خامنئي: سنكون بأي مكان لتقديم الدعم ضد "الاستكبار" -
عائلة ألكانتارا تتوارث الإصابات الخطيرة -
"المرأة العربية": صوت لواقع جديد -
عبود: نعلن الإضراب يومي 28 و29 تشرين الثاني -
قانون في البيرو قد يعيد إيطاليا إلى مونديال روسيا -
تحية سلام من البخاري إلى بيروت -

الجزائر أبرز العرب "الغائبين"عن مونديال روسيا..انتصار وحيد في 2017

الجزائر أبرز العرب "الغائبين"عن مونديال روسيا..انتصار وحيد في 2017
الجزائر أبرز العرب "الغائبين"عن مونديال روسيا..انتصار وحيد في 2017

لينكات لإختصار الروابط

شكل غياب المنتخب الجزائري عن نهائيات كأس العالم المقررة الصيف المقبل في روسيا 2018 صدمة للكرة العربية بأسرها في ظل امتلاكه نجوماً سطعت في المنافسات المحلية الأوروبية، لكن خروج "محاربي الصحراء" من تصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال صفر اليدين كان بمثابة الضربة التي "أوجعت" العرب والجزائريين معاً.

وقدم المنتخب الجزائري أحد أسوأ نتائجه في تاريخ مشاركاته في التصفيات المونديالية إذ فشل في تحقيق أي انتصار في المجموعة الحديدية التي وقع بها وضمت كلاً من نيجيريا المتأهلة لكأس العالم وزامبيا والكاميرون فحقق تعادلين مخيبين وسقط في فخ الهزيمة أربع مرات.

وعاش الجزائريون أوقاتاً عصيبة بتلك النتائج الغريبة، كما تسبب ذلك في غياب الاستقرار عن الدكة الفنية لمحاربي الصحراء وكثرة أخطاء المدربين الذي بات يعد السبب الرئيسي للغياب عن المونديال بعد مشاركتين متواصلتين في نسختي 2010 و2014 على التوالي والأخيرة دخلت بها تاريخ كرة القدم بمشاركة مذهلة قبل الخروج على يد ألمانيا التي توجت في ما بعد بطلة العالم.

غياب عن "نسخة تاريخية" للعرب
تعتبر بطولة كأس العالم المقبلة في روسيا حدثاً تاريخياً بالنسبة للكرة العربية إذ إنها ستشهد مشاركة 4 منتخبات عربية وهي ومصر والمغرب وتونس لأول مرة في تاريخ المسابقة العالمية الأكثر شهرة بالنسبة للمنتخبات، وهو الأمر الذي انعكس سلباً على الكرة الجزائرية.

شعر الجزائريون بالمرارة لغياب منتخب بلادهم عن المحفل العالمي وازدادت الحسرة في ظل المشاركة العربية في المونديال التي كان من الممكن أن تكون بمشاركة خمسة منتخبات عربية، لكن جرت الرياح بما لا تشتهي سفن "بلد المليون ونصف مليون شهيد" رغم أن الجميع قبل التصفيات توقع أن تكون بتواجد النجوم أمثال رياض محرز أفضل لاعب في البريميرليغ 2015 وإسلام سليماني وسفيان فيغولي وياسين براهيمي وفوزي غلام ورامي بن سبعيني والعربي هلال سوداني وغيرهم كثير أول متأهل للمونديال من الناطقين بلغة "الضاد".

عام كامل ..انتصار يتيم!
لم تكتف الجزائر بتحقيق أسوأ سجل في مشاركتها في التصفيات المونديالية فحسب، بل شكل 2017 "العام الأسود" بالنسبة للكرة الجزائرية إذ من المقرر أن ينهي المنتخب الجزائري هذا العام بسجل سلبي جديد هو تسجيل انتصار وحيد على مدار العام، وهو الفوز الذي سبق وأن حققته الجزائر على حساب توغو في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019.

وبهدف سفيان هني في المباراة التي جمعت المنتخبين يوم الإثنين 12 يونيو/حزيران 2017 على ملعب "مصطفى تشاكر" حقق المنتخب الجزائري انتصاره الوحيد في هذا العام في مشهد يؤكد التراجع الكبير للغاية في النتائج، إذ خاض ثلاث مباريات في كأس أمم أفريقيا خسر في واحدة منها على يد المنتخب التونسي فيما تعادلوا مرتين مع زيمبابوي والسنغال وودعوا المسابقة في الوقت الذي تعرض فيه الجزائريون للهزيمة أربع مرات في تصفيات مونديال روسيا فيما تعادلوا مرتين وخرجوا بنقطتين فقط.

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نابولي يضع عينه على المغربي منير الحدادي
التالى نابولي يضع عينه على المغربي منير الحدادي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة