أخبار عاجلة
نيكي يحقق أكبر مكسب يومي في شهر -
أبرز المرشحين لخلافة ماي في حال حجب الثقة بقيادتها -
عقدة تلاحق الأمير هاري بسبب والدته.. وهذا ما فعله -
حاصباني: النازحون السوريون قنبلة سكانية موقوتة -
إقفال مصنع “ميموزا” موقتا -
ردٌ عنيف من نقابة مستخدمي وعمال MEA على تويني -

دليل مواقع الفيصل

مجوهرات ديان

شات لبنان

لبنانيّ يحرز ذهبيّةً العالم في الـ "جوجيتسو".. فما هي هذه اللعبة؟

لبنانيّ يحرز ذهبيّةً العالم في الـ "جوجيتسو".. فما هي هذه اللعبة؟
لبنانيّ يحرز ذهبيّةً العالم في الـ "جوجيتسو".. فما هي هذه اللعبة؟

تمكّن الشاب اللبناني رمزي يحيى من رفع اسم عالياً لدى مشاركته في "بطولة العالم للجوجيتسو للناشئين والشباب"، أو كما تسمّى بالانكليزية "Jiu Jitsu World Championship For Juniors and Aspirants"، إثر نيله الميدالية الذهبية عن فئة الرجال تحت 21 عاماً.

ما هي "الجوجيتسو"؟!

تعتبر "الجوجيتسو" من الرياضات العريقة القائمة على الدفاع عن النفس، حيث يعود تاريخها إلى عصور قديمة وتحظى بشعبية كبيرة في قلوب وعقول مجتمع الفنون الرياضية القتالية.

و"الجوجيتسو" أسلوب قتاليّ برازيلي منحدر من أصول يابانيّة، كما يعتبر من أكثر الأساليب القتالية خطورة وفتكاً في العالم، حيث يمكن لمحترف الجوجيتسو أن يتمكن من إخضاع أي خصم في ثوانٍ قليلة.

وبحسب مطّلعين على هذه الرياضة، تقتصر الحركات المشروعة فيها على تسديد ضربات تضعف حركة الشخص وتشلها، بحيث يصبح غير قادر على الإفلات، وكذلك ممارسة كافة أشكال الضغط على المفاصل وإيقاع الخصم على الأرض عن طريق سحبه نحو الأسفل. وفي المقابل، لا يُسمح الاستعانة بالحركات الغير القانونية وهي: العض، شد الشعر، وضع الأصابع في العين أو الأنف، الضرب في المناطق الحساسة، لوي الأصابع، وأية حركة باستخدام قبضة اليد، الرجل، المرفق أو الرأس، تؤثر سلباً على مبدأ ومرتكزات هذه الرياضة القائمة على العدل، فالمنافسة الشريفة والروح الرياضية هما جوهر الجوجيتسو وقيمها النبيلة.

لبنان يخطف "الذهبية"

اقتنص لبنان ميدالية ذهبية في بطولة العالم للجوجيتسو للناشئين والشباب التي أقيمت في أبو ظبي على حلبة "Mubadala Arena" من 1 إلى 4 آذار الجاري، بعدما تمكّن الشاب اللبناني رمزي يحيى من الفوز بالمركز الأول عن فئة الرجال تحت الـ21 عاماً وتحت الـ94 كغ.

يذكر أنّ رمزي تغلّب في هذه البطولة على شابَّين روسيَّين 9-0 و14-0 على التوالي، قبل وصوله للنهائي وفوزه على شابٍّ صينيّ 9-6.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نبيل بدر يضرب تاريخ «الأنصار»

هل سيتم تشكيل الحكومة قبل نهاية السنة؟

الإستفتاءات السابقة

لينكات سيو