أخبار عاجلة
نيمار ينفجر في وجه الصحافيين بسبب ريال مدريد -
"تحجرت" بعد لدغة بعوض! -
خامنئي: سنكون بأي مكان لتقديم الدعم ضد "الاستكبار" -
عائلة ألكانتارا تتوارث الإصابات الخطيرة -
"المرأة العربية": صوت لواقع جديد -
عبود: نعلن الإضراب يومي 28 و29 تشرين الثاني -
قانون في البيرو قد يعيد إيطاليا إلى مونديال روسيا -
تحية سلام من البخاري إلى بيروت -
غوغل عاجزة عن كشف الحقائق -

تشكيلة أفضل مواهب العالم... دوناروما ومبابي في المقدمة

تشكيلة أفضل مواهب العالم... دوناروما ومبابي في المقدمة
تشكيلة أفضل مواهب العالم... دوناروما ومبابي في المقدمة

لينكات لإختصار الروابط

وضعت مجلة (فورفورتو) الشهيرة قائمة بأسماء أفضل 100 موهبة صاعدة في العالم، ممن تقل أعمارهم عن 20 عاماً وجاء على رأسها حارس إيطاليا جيانلويجي دوناروما ومهاجم فرنسا كيليان مبابي.

واستحوذت إيطاليا على ثلاثة لاعبين في التشكيلة الأساسية بوجود دوناروما بجانب مانويل لوكاتيلي وفيديريكو تشييزا، إضافة إلى ثنائي إنكلترا ماركوس راشفورد وتريند ألكسندر أرنولد.

ومن بين أصحاب الأصول العربية جاء الألماني من أبوين مغربيين أيمن برقوق لاعب فرانكفورت في المركز 30، والنرويجي من أصل مغربي رفيق زخنيني مهاجم فيورنتينا في المركز 50.

وسلطت المجلة الإنكليزية المتخصصة في إحصاءات كرة القدم الضوء على دوناروما الذي اختارته كأفضل موهبة عالمية صاعدة بعدما فرض نفسه على التشكيلة الأساسية لميلان منذ بلغ 16 عاماً ويًنظر إليه في إيطاليا كخليفة شرعي للعملاق بوفون.

وجاء مبابي المنضم إلى باريس سان جيرمان مقابل 180 مليون يورو هذا الصيف في المرتبة الثانية بعد تألقه المبهر مع موناكو في الموسم الماضي، وبات يشكل ضلعاً في مثلث هجومي رائع في سان جيرمان مع وكافاني.

وفي المركز الثالث، جاء راشفورد جناح مانشستر يونايتد الذي خاض 14 مباراة دولية مع إنكلترا وسجل هدفين بعدما استهل مشواره الاحترافي في سن 18 وينظر إليه كأسطورة مستقبلي للنادي قد تفوق روني وجورج بيست.

وحجز الأميركي كريستيان بوليسيتش مكاناً في القائمة بعد سطوع موهبته في بروسيا دورتموند الألماني واستهل مسيرته مع الفريق الأول في سن 16 وينظر إليه كنجم الأول مستقبلاً بعد دونافان.

ولا يبدو اسم فيديريكو تشييزا مألوفا على الساحة العالمية، لكنه موهبة لامعة مع فيورنتينا منذ عامين، وهو نجل نجم الفيولا السابق إنريكو تشييزا صاحب 139 هدفاً في الدوري الايطالي.

ومن ألمانيا اختير لاعب فقط وهو كاي هافرتز لاعب وسط باير ليفركوزن والذي يجري تشبيهه حالياً بالنجم السابق مايكل بالاك، وكشف عن قدرات هجومية رائعة بعدما سجل 18 هدفا في 26 مباراة.

ولا يمكن أن تخلو القائمة من لاعب برازيلي وهو دوغلاس رويز، الوحيد المنتمي لليغا الإسبانية بهذه التشكيلة، إذ يمثل فريق جيرونا بعد إعارته من مانشستر سيتي ويعول عليه بيب غوارديولا ليكون نجماً لامعاً في المستقبل.

ويقدم أياكس جوهرة جديدة للكرة العالمية وهو المدافع ماتياس دي ليخت الذي شارك بالفعل مع منتخب هولندا الأول ودخل دائرة اهتمام في انتقالات الشتاء.

ومن إنكلترا يبرز أيضاً مدافع ليفربول اليكس أرنولد الذي بات يعتمد عليه يورغن كلوب في تشكيلة الريدز الأساسية هذا الموسم، وكذلك الحال مع لوكاتيلي لاعب الوسط الذي لمع اسمه مع ميلان في الموسم الماضي والذي يوصف ببوسكيتس الجديد.

واختير لاعب واحد من إسبانيا وهو توني لاتو الظهير الأيسر لفالنسيا، وهو امتداد لجوردي ألبا وخوسيه غايا وثبّت أقدامه في الفريق الأول للخفافيش ومنتخب إسبانيا للشباب.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نابولي يضع عينه على المغربي منير الحدادي
التالى المغربي بوفال يخطف جائزة أفضل هدف في الدوري الإنكليزي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة