فرنسا والبرتغال في مجموعة الموت بدوري الأمم الأوروبية

فرنسا والبرتغال في مجموعة الموت بدوري الأمم الأوروبية
فرنسا والبرتغال في مجموعة الموت بدوري الأمم الأوروبية

أجريت، مساء الثلاثاء، قرعة دور المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية لعام 2020، وأسفرت عن وقوع منتخب إيطاليا في مجموعة صعبة رفقة هولندا وبولندا، بينما اصطدمت إسبانيا بكل من ألمانيا وأوكرانيا، أما مجموعة الموت فضمت منتخبات كرواتيا والسويد وفرنسا والبرتغال، حاملة اللقب.

وجاءت القرعة كاملة على النحو التالي:

المستوى الأول
وتضم المجموعة الأولى كل من هولندا وإيطاليا والبوسنة والهرسك وبولندا، والمجموعة الثانية كلا من إنجلترا، وبلجيكا، والدنمارك، وأيسلندا.

وفي المجموعة الثالثة يقع منتخب البرتغال، حامل اللقب، مع والسويد وكرواتيا، وفي المجموعة الرابعة سويسرا، وإسبانيا، وأوكرانيا، وألمانيا.

المستوى الثاني
المجموعة الأولى تضم كلا من النمسا والنرويج وأيرلندا الشمالية ورومانيا، والمجموعة الثانية كلا من جمهورية التشيك واسكتلندا وسلوفاكيا، وإسرائيل.

وفي المجموعة الثالثة كل من ، وصربيا، وتركيا، والمجر، والمجموعة الرابعة ويلز، وفنلندا، وجمهورية أيرلندا، وبلغاريا.

المستوى الثالث
تتضمن المجموعة الأولى كلا من أذربيجان، ولوكسمبورج وقبرص، والجبل الأسود، والمجموعة الثانية أرمينيا، وإستونيا، ومقدونيا الشمالية، وجورجيا.

وفي المجموعة الثالثة تقع منتخبات مولدوفا وسلوفينيا وكوسوفو واليونان، وفي المجموعة الرابعة كازاخستان، وليتوانيا، وبيلاروسيا، وألبانيا.

المستوى الرابع
تضم المجموعة الأولى كلا من لاتفيا، ومالطا، وأندورا، وجزر الفارو، والثانية سان مارينو، وليختنشتاين، وجبل طارق.

يذكر أن دوري الأمم الأوروبية بطولة استحدثها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” لتكون بديلة للمباريات الودية، وانطلقت أول نسخة منها في سبتمبر/أيلول عام 2018 وتوج منتخب البرتغال بلقب موسم 2018-2019.

وتقام المرحلة النهائية من البطولة بنظام مباراتي نصف نهائي ومباراة نهائية، حيث ستكون المنافسة محصورة بين الفائزين في المجموعات الأربعة للمستوى الأول.

المصدر: ملحق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى