رونالدو صاحب أفضل معدل تهديفي في أوروبا

رونالدو صاحب أفضل معدل تهديفي في أوروبا
رونالدو صاحب أفضل معدل تهديفي في أوروبا

تصدر اللاعب الدولي البرتغالي ، نجم نادي الإسباني، قائمة أفضل هدافي أوروبا في المسابقات المحلية والقارية للموسم الجاري ( 2017- 2018) بمجموع 40 هدفاً، وبأفضل معدل تهديفي، ليؤكد بذلك استرجاعه لفعاليته الهجومية الكبيرة منذ بداية السنة.

وسجل رونالدو 40 هدفاً في 37 مباراة رسمية مع فريقه ريال مدريد في كل المسابقات الإسبانية ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بمعدل هدف واحد في كل 78 دقيقة، بحسب إحصائية يعدها بشكل دوري موقع “ماكسي فوت” الفرنسي، نشرها، الثلاثاء.

وتقدم النجم البرتغالي في هذه القائمة المميزة على الإيطالي تشيرو إيموبيلي، مهاجم نادي لاتسيو الإيطالي بمعدل هدف واحد في كل 86 دقيقة، بحيث سجل 38 هدفاً في 41 مباراة.

وجاء في المرتبة الثالثة، المصري محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنكليزي بمعدل هدف واحد في كل89 دقيقة، بعدما سجل 38 هدف في 43 مباراة.

واحتل هدّاف الدوري الألماني، نجم نادي بايرن ميونيخ، البولندي روبيرت ليفاندوفسكي، المرتبة الرابعة بمعدل هدف واحد في كل 90 دقيقة.

ويُلاحظ على قائمة العشرة الأوائل، تواجد 3 لاعبين من الممتاز، و هم إضافة لمحمد صلاح، كل من الدولي الإنكليزي هاري كين، مهاجم نادي توتنهام، الذي يحتل المركز الخامس بمعدل هدف واحد في كل 95 دقيقة، و الأرجنتيني سيرجيو أغويرو ( ) في المرتبة السابعة بمعدل بهدف واحد في كل 97 دقيقة.

ويوجد أيضا لاعبين إثنين من ضمن العشرة الأوائل، ويتعلق الأمر بنجمي سان جيرمان، البرازيلي ( المركز السادس بمعدل هدف واحد في كل 96 دقيقة) و الأوروغوياني إيديسون كافاني ( المركز الثامن بمعدل هدف واحد في كل 98 دقيقة).

وتواجد النجم الأرجنتيني ليونيل ، لاعب نادي الإسباني، في المركز التاسع بمعدل هدف واحد في كل 99 دقيقة، بعدما سجل 39 هدف في 46 مباراة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى