أخبار عاجلة
10 فساتين اعتمدتها نسرين طافش تبرز أنوثتها -
بالصوت: نيكول الحجل تودّع الـ”LBCI” -
زيادة الوزن لدى النساء قد تؤدي "لسلس البول" -
بعد نصف قرن.. فرنسا تكرم أعوانها بالجزائر -
الراعي وصل إلى كندا -

المجموعات غير العربية..تعرّف على حظوظ المنتخبات المشاركة في المونديال

المجموعات غير العربية..تعرّف على حظوظ المنتخبات المشاركة في المونديال
المجموعات غير العربية..تعرّف على حظوظ المنتخبات المشاركة في المونديال
انتهت قرعة 2018 في وبدأ مدربو المنتخبات في الوقت الحالي التحضير لمواجهة الخصوم ودراسة نقاط القوة والضعف لديهم، وكنا قد استعرضنا في تقارير سابقة حظوظ المنتخبات العربية الأربعة التي جاءت في المجموعة الأولى ( والسعودية) والمجموعة الثانية (المغرب) والمجموعة السابعة ().

ونستعرض هنا بقية المجموعات التي ستكون منتظرة من قبل الجماهير.

المجموعة الثالثة
تبدو مهمة المنتخب الفرنسي في هذه المجموعة سهلة نسبياً للعبور من دون مشاكل إلى الدور الثاني، وتضم تشكيلة المدرب المتوج بلقب المونديال عام 1998، ديديه ديشامب، العديد من الأسماء المميزة على غرار بول بوغبا وكيليان مبابي ونغولو كانتي، وهي من دون شك ستكون المرشحة الأولى لمركز الصدارة.

وتضم هذه المجموعة كلّاً من أستراليا التي تأهلت إلى المونديال عبر الملحق بعد فوزها على سورية في البداية ثم على الهندوراس، وهي التي تمتلك بعض العناصر الجيدة ولديها فرصة لاحتلال المركز الثاني، لكنها من دون شك ستواجه صعوبة بوجود الدنمارك، التي قدمت تصفيات جيدة في القارة الأوروبية، إضافة لمنتخب البيرو الذي يلعب بقوة واندفاع وليس عليه أي ضغوطات.

المجموعة الرابعة
تسعى الأرجنتين في النسخة الحالية لتعويض خيبة أمل مونديال 2014 بعد خسارة النهائي أمام ألمانيا، وهي التي تعول بشكل كبير على ليونيل ، الذي كان صاحب الفضل في التأهل بعد تصفيات صعبة جداً، وتضم مجموعة التانغو منتخباً قوياً آخر سيكون المنافس الأول لهم على الصدارة، وتحديداً كرواتيا التي تمتلك في صفوفها لاعبين مميزين على غرار القائد لوكا مودريتش لاعب وزميل ميسي في إيفان راكيتيتش وكذلك إيفان بيرزيتش لاعب إنتر وماندزوكيتش مهاجم يوفنتوس.

صحيحٌ أن هذين المنتخبين هما الأقرب للعبور في المجموعة لكن لا بدّ من أن يراقب الجميع أيسلندا، هذا المنتخب الجديد صاحب الروح القتالية العالية والتنظيم المميز داخل أرضية الميدان، الذي قدم صورة طيبة في يورو 2016 بفرنسا، أما نيجيريا فستسعى لتحقيق مفاجأة وربما لأن تكون حصاناً أسود.

المجموعة الخامسة
المنتخب البرازيلي يمتلك الفرصة الكبرى من دون شك في هذه المجموعة لحصد مركز الصدارة، إذ يضم في صفوفه كثيراً من النجوم أمثال دا سيلفا وفيليب كوتينيو وغابريال خيسوس وعناصر خبرة كدانييل ألفيش ومارسيلو وآخرين، وسيواجه نجوم السامبا في المباراة الأولى سويسرا التي دائماً ما تكون صعبة المراس ومنظمة لأبعد الحدود.

وتضم هذه المجموعة أيضاً منتخب كوستاريكا، الذي كان قد قدم مستوى طيباً في تصفيات الكونكاكاف وهو يمتلك لاعبين جيدين في صفوفه على رأسهم الحارس كيلور نافاس، بدوره لن يكون المنتخب الصربي لقمة سائغة بقيادة المخضرم برانيسلاف إيفانوفيتش ولاعب تورينو آدم لياييتش.

المجموعة السادسة
تتمنى الجماهير الألمانية الحفاظ على لقب المونديال ومعادلة رقم البرازيل بتحقيق النجمة الخامسة، وهي ستكون كالعادة مرشحة للعبور من دور المجموعات، وهي ستلاقي منتخب في اللقاء الأول، وتعتبر هذه المباراة ربما سهلة للمدرب يواخيم لوف ولاعبيه.

وعلى الورق ستكون الماكينات في المركز الأول، بينما ستتنافس كل من بقيادة المهجام خافيير هيرنانديز مع السويد التي حرمت أحد أفضل المنتخبات في التاريخ "إيطاليا" من الوصول إلى كأس العالم، وعلى الرغم من عدم وجود أي اسم كبير في الفريق لكن الروح الجماعية والقتالية ستكون مهمة للتأهل مع إمكانية عودة زلاتان إبراهيموفيتش عن اعتزاله.

المجموعة الثامنة
تحدث كثيرون عن أن هذه المجموعة لا تضم منتخباً كبيراً، لكن في حال نظرنا عن كثبٍ إلى منتخباتها سنجد أن المنافسة ستكون شرسة جداً، مع أفضلية لاسمين فقط لامتلاكهما بعض النجوم الكبار والمميزين.

في البداية سنتحدث عن كولومبيا التي ظهرت بمستوى مميز للغاية في نسخة 2014 وهي تضم في صفوفها لاعبين أمثال خاميس رودريغز لاعب بايرن ميونخ الألماني وكذلك خوان كوادرادو جناح يوفنتوس الإيطالي، ومن دون شك ستكون المنافسة شرسة على المركز الأول مع بولندا بقيادة روبرت ليفاندوفسكي، ومن دون شك تبدو حظوظ السنغال واليابان أقل للعبور من دون التقليل من قيمتهما.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ميلان يسقط روما في الوقت القاتل
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.


 
‎مجموعة نافذة العرب‎
Facebook Group · 32,719 members
إنضم للمجموعة
إنضم لمجموعة نافذة العرب على فيسبوك
 
 

شات كتابي

|

دليل المواقع العربية