كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لكأس العالم للأندية

كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لكأس العالم للأندية
كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لكأس العالم للأندية

أصبح النجم   لبطولة  للأندية لكرة القدم، بعدما سجل هدفاً لفريقه في شباك الجزيرة الإماراتي، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء في الدور قبل النهائي من المسابقة.

ونجح رونالدو بتسجيل هدف التعادل لفريق ريال مدريد في الدقيقة 53 من زمن الشوط الثاني من المباراة، ليصبح رسمياً أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في للأندية التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وتجمع بين الأندية أبطال القارات.

ورفع رونالدو رصيده بهدفه اليوم إلى 6 أهداف ليتجاوز نجمي الإسباني، الأرجنتيني ليونيل والأوروغواياني لويس سواريز اللذين سجّلا خمسة أهداف في مسيرتيهما مع الفريق الكتالوني في تلك المسابقة القارية، وكذلك الأرجنتيني سيزار ديلغادو لاعب مونتيرو المكسيكي بنفس الرصيد.

وما زال في جعبة رونالدو المباراة النهائية التي تأهل إليها ريال مدريد أيضاً لزيادة حصيلته التهديفية، في الوقت الذي كان فيه رونالدو قد سجل تلك الأهداف بعدما لعب ما مجموعه سبع مباريات في البطولة، وساهم بثلاث تمريرات حاسمة كذلك في كل المباريات.

وسجل رونالدو هدفاً في مباراة فريقه السابق مانشستر يونايتد في شباك غامبا اوساكا عام 2008، كما سجل هدفاً في شباك فريق أميركا عام 2016 مع ريال مدريد وسجل هاتريك في مباراة كاشيما انتلرز في نفس النسخة التي جرت العام الماضي قبل أن يسجل هدفه السادس في شباك الجزيرة النسخة الحالية 2017.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى