أصداء "العرب" وقرعة المونديال..مدربا تونس ومصر متفائلان ورينار يحذر

أصداء "العرب" وقرعة المونديال..مدربا تونس ومصر متفائلان ورينار يحذر
أصداء "العرب" وقرعة المونديال..مدربا تونس ومصر متفائلان ورينار يحذر

تباينت رود الفعل بين مدربي المنتخبات العربية المشاركة في المونديال واللاعبين بعدما أسفرت القرعة التي سحبت مساء اليوم الجمعة في قصر الكرملين بالعاصمة الروسية موسكو عن مواجهات مختلفة لكل المنتخبات العربية في المقررة الصيف المقبل.

مدرب نبيل معلول وصف القرعة بأنها صعبة، لكنه لم يخف تفاؤله في الوقت الذي بدا فيه رينارد مدرب المغرب حذراً من مواجهة منتخبات قوية لم يتوقعها كإسبانيا، في حين بدا مدرب هيكتور كوبر متفائلاً أيضا حاله حال مدرب خوان أنطونيو بيتزي.

وقال معلول: "ليست هناك قرعة سهلة أو صعبة، كل المنتخبات ستكون جاهزة لتشريف في بلادها، سنلعب ضد أفضل المنتخبات في السنوات الأخيرة، فبلجيكا تحتل المركز الخامس عالمياً، وإنكلترا تحسن مستواها كثيراً بعد تغيير مدربها".

وأضاف، وفقاً لفرانس برس: "المنتخب التونسي سيدافع عن حظوظه كاملة، سنخوض المباراة الأولى ضد الإنكليز ونحن نعرف الكرة الانكليزية جيداً، يجب أن نظهر أنه بإمكاننا اللعب على أعلى مستوى، وأمامنا فرصة خوض مباريات ودية حتى نكون على أتم الاستعداد لمواجهتهما في المونديال"، وتابع "لا يجب إغفال بنما التي ستسعى لتكون مفاجأة البطولة وليس لدينا ما نخسره، يجب أن نظهر الوجه المشرف للكرة التونسية وهذه المشاركة يجب أن تكون أفضل مشاركة في تاريخنا".

وقال الفرنسي هيرفي رينار، المدير الفني لمنتخب المغرب، إن مواجهة إسبانيا تعتبر شرفاً كبيراً بالنسبة للمغرب، رغم أن الجميع أراد تجنّب مواجهتها وأن الأمور لن تكون سهلة بالنسبة للمغرب، وأشار بالقول "هذا هو كأس العالم الذي يتطلب تقديم أفضل مستوى". وأضاف "علينا أن نتسلح بالطموح وبالتفاؤل، على الرغم من صعوبة الأمور على الورق سنواجه المجموعة الصعبة بحافز كبيرة، ولن نستسلم".

من جهته أبدى مدرب منتخب مصر الأول لكرة القدم، هكتور كوبر، تفاؤله بشأن قرعة مونديال 2018 التي ضمت "الفراعنة" بالمجموعة الأولى إلى جانب أصحاب الأرض وأوروغواي والسعودية، وصرح كوبر لشبكة (فوكس سبورت) "جئنا للفوز، ولا يهم اللعب الجيد". وقال محذراً "ستجدون منتخباً مصرياً قوياً"، مضيفاً "من يقول إن هناك مجموعة سهلة في المونديال فهو مخطئ، كل المجموعات صعبة".

وأبدى خوان أنطونيو بيتزي مدرب السعودية تفاؤله ورضاه بالقرعة وقال: "أنا راضٍ عن قرعة كأس العالم ويمكننا أن نقدم عطاء كبيراً في هذه البطولة من أجل التأهل للدور الثاني"، في حين أبدى الحارس المعتزل محمد الدعيع تفاؤله بشأن المجموعة التي وقع فيها "منتخب الأخضر" وكتب الدعيع عبر حسابه الرسمي على موقع () للتواصل الاجتماعي "إن شاء الله راح يتكرر إنجاز 94"، عندما تأهلت في مشاركتها الأولى للمونديال، في الأميركية، إلى الدور ثمن النهائي.

ووجه اللاعب المغربي المحترف بصفوف ، أشرف حكيمي، رسالة لزملائه الإسبان والبرتغاليين بالفريق الملكي بمناسبة قرعة مونديال روسيا، وكتب حكيمي في تغريدة عبر حسابه على موقع (تويتر)، "نلتقي في روسيا يا أصدقائي كريستيانو، سيرخيو راموس، كارباخال، ناتشو فرنانديز، إيسكو وماركو أسينسيو".

وقال حارس منتخب المغرب منير مهند محمدي، وفقاً لوكالة الأنباء الإسبانية، إن "الماتادور خصم صعب يمتلك لاعبين من طراز عالمي"، وقال منير الذي يحرس عرين نادي نومانثيا الإسباني في تصريحات إذاعية "نعرف أن إسبانيا فريق صعب جداً ويمتلك لاعبين من طراز عالمي"، وأضاف الحارس "سيكون الأمر صعباً جداً".

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سامباولي يوافق على ترك منتخب الارجنتين
التالى انطلاق سباق نصف ماراثون قوى الأمن الداخلي الحادي عشر
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.