خمسة لاعبين سيظهرون بقوة في كأس القارات

خمسة لاعبين سيظهرون بقوة في كأس القارات
خمسة لاعبين سيظهرون بقوة في كأس القارات

تنطلق بطولة كأس القارات 2017 غداً بمباراة روسيا صاحبة الأرض والجمهور ونيوزيلندا، وتستمر البطولة حتى الثاني من شهر تموز / يوليو القادم، وتضم المنتخبات المشاركة لاعبين مُميزين قادرين على صناعة الفارق وأبرزهم تشيشاريتو، كريستيانو رونالدو، أرون موي، تيمو ويرنير وكريستيان موغانغ.

المكسيكي خافيير هيرنانديز (تشيشاريتو)
لم يقدم النجم المكسيكي تشيشاريتو موسماً رائعاً في 2016-2017، حيثُ سجل 11 هدفاً في الدوري لمصلحة فريقه بايرن ليفركوزن وأنهى الموسم في المركز الـ 12، من دون الحصول على أي مركز مؤهل إلى بطولة أوروبية في 2017-2018.

ورغم ذلك سيكون تشيشاريتو أحد نجوم المنتخب المكسيكي في بطولة كأس القارات، خصوصاً بعد أن أصبح الهداف التاريخي لمنتخب "تري كولور" برصيد 47 هدفاً، وسيحاول كسر حاجز الـ 50 هدفاً في البطولة العالمية الآن، ويُثبت أنه أفضل مهاجمي المكسيك حالياً.

الأسترالي أرون موي
قدم اللاعب الأسترالي أرون موي موسماً رائعاً مع فريق هاديرسفيلد يونايتد وصعد معه إلى "البريميرليغ"، وهو اللاعب المُعار من فريق مانشستر سيتي. وحصل موي على لقب أفضل لاعب في دوري الدرجة الأولى الإنكليزية.

وسيكون موي نجم المنتخب الأسترالي في بطولة كأس القارات، ويتميز بالتمريرات الدقيقة والتسديدات بعيدة المدى، وسيقود خط وسط المنتخب إلى جانب توم روجيك نجم فريق سلتيك الاسكتلندي، ويُعتبر أرون موي لاعبا أساسيا في تشكيلة المدرب أنجيه بوستيكوغلو.

الألماني تيمو ويرنير
سجل النجم الصغير تيمو ويرنير 21 هدفاً في 31 مباراة مع فريق لايبزيغ الألماني في موسم 2016-2017، ويبلغ ويرنير من العمر 21 سنة ويُلقب بـ "توربو تيمو"، ويصبح لاعبا خطيرا داخل منطقة الجزاء أمام أي فريق مهما كان حجمه.

وأصبح ويرنير مطلباً لفريق ليفربول الإنكليزي وبايرن ميونخ الألماني بعد الأداء الرائع الذي قدمه في الموسم الحالي، وسيكون ويرنير أحد أخطر نجوم المنتخب الألماني في بطولة كأس القارات وسيحاول تسجيل الأهداف ومنح "المانشافت" النتائج المُميزة.

الكاميروني كريستيان باسونغوغ
سيلعب كريستيان باسونغوغ (21 سنة) دور نجم المنتخب الكاميروني، وساهم في تتويج المنتخب بلقب كأس أمم أفريقيا 2017، ورغم أن باسونغوغ سجل هدفا وحيدا في البطولة الأفريقية أنذاك إلا أنه صنع هدف الفوز في الدور ربع النهائي في مواجهة غينيا الاستوائية.

ثم سجل هدف الفوز الثاني على المنتخب المصري في المباراة النهائية التي انتهت بفوز الكاميرون بهدفين نظيفين، وحصل على لقب أفضل لاعب في البطولة. ليُصبح واحدا من نجوم المنتخب الكاميروني منذ ذلك الحين وسيكون له شأن كبير في كأس القارات 2017.

البرتغالي رونالدو
بعد أن تُوج رونالدو بلقب يورو 2016 مع المنتخب البرتغالي وحصده لقب دوري أبطال في عامين متتالين، لا يمكن عدم اعتبار البرتغالي كريستيانو رونالدو واحدا من نجوم كأس القارات. خصوصاً بعد أن قاد ريال مدريد للتويج باللقب الأوروبي رقم 12 ولقب الدوري الإسباني بعد غياب دام خمس سنوات.

وسجل كريستيانو رونالدو أهدافه الحاسمة في المباريات الأخيرة للدوري وحسم مباريات الدور ربع نهائي ونصف النهائي أمام بايرن ميونخ الألماني وأتلتيكو مدريد الإسباني، في وقت سجل هدفين في المباراة النهائية أمام يوفنتوس الإيطالي.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الجزائري فيغولي يواصل التألق وتسجيل الأهداف في الدوري التركي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة