رغم خسارته.. مرسيليا يتأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي

رغم خسارته.. مرسيليا يتأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي
رغم خسارته.. مرسيليا يتأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي

تأهل أولمبيك مرسيليا الفرنسي للمباراة النهائية ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، رغم خسارته 1-2 أمام مضيفه ريد بول سالزبورغ النمساوي في إياب نصف نهائي المسابقة، ليفوز 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

واضطر الفريقان للعب وقت إضافي، بعدما انتهى الوقت الأصلي لمباراة العودة بفوز الفريق النمساوي 2-صفر، وهي النتيجة نفسها التي فاز بها مرسيليا في لقاء الذهاب الذي أقيم بملعبه الخميس الماضي.

وبادر أمادو حايدرا بالتسجيل لسالزبورغ (53)، قبل أن يأتي الهدف الثاني عن طريق النيران الصديقة، بعدما أحرز بونا سار لاعب فريق الجنوب الفرنسي هدفا بالخطأ في مرمى فريقه (65).

في الوقت الإضافي، وبينما كان الجميع يتأهب للاحتكام لركلات الترجيح في ظل استمرار النتيجة بتقدم سالزبورغ بهدفين نظيفين، أحرز رولاندو هدف التأهل لمرسيليا (116)، قبل أن تتضاعف معاناة سالزبورغ الذي اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد حايدرا لحصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة الـ119.

وضرب مرسيليا -الذي يتطلع لكي يكون أول فريق فرنسي يفوز بالبطولة- موعدا في المباراة النهائية التي ستقام في 16 الشهر الجاري بمدينة ليون الفرنسية، مع فريق أتلتيكو مدريد الذي اجتاز عقبة أرسنال في النصف النهائي الآخر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى