أخبار عاجلة

محمد صلاح..أغلى لاعب عربي في تاريخ كرة القدم

محمد صلاح..أغلى لاعب عربي في تاريخ كرة القدم
محمد صلاح..أغلى لاعب عربي في تاريخ كرة القدم
بات نجم فريق روما الإيطالي، الدولي المصري محمد صلاح، قاب قوسين أو أدنى من الانضمام إلى صفوف فريق ليفربول الإنكليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، حيث من المتوقع أن يصل اللاعب المصري مساء اليوم الثلاثاء إلى إنكلترا، من أجل الخضوع للكشف الطبي تمهيداً لإتمام انتقاله إلى صفوف عملاق كرة القدم الإنكليزية مقابل مبلغ 40 مليون يورو.

وكان نادي ليفربول الإنكليزي قد توصل لاتفاق رسمي مع اللاعب المصري البالغ من العمر 25 عاماً ينتقل بموجبه الفرعون المصري إلى صفوف النادي الإنكليزي مقابل 40 مليون يورو، ليُصبح "صلاح" بذلك أغلى لاعب عربي في التاريخ، محطماً بذلك الرقم القياسي السابق المسجل باسم مهاجم فريق ليستر سيتي الإنكليزي الحالي، الجزائري إسلام سليماني.

إسلام سليماني
وأزاح "صلاح" نجم كرة القدم الجزائرية، إسلام سليماني، من على عرش قائمة أغلى اللاعبين العرب في التاريخ، حيث كان مهاجم فريق ليستر سيتي الإنكليزي الحالي يتصدر هذه القائمة بعدما انضم إلى صفوف الثعالب في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الصيفية لعام 2016 مقابل مبلغ 35 مليون يورو قادماً من سبورتنغ لشبونة البرتغالي.

المهدي بنعطية
ويحتل مدافع نادي يوفنتوس الإيطالي الحالي، الدولي المغربي المهدي بنعطية، المركز الثالث على صعيد قائمة أغلى اللاعبين العرب في تاريخ كرة القدم، حيث كان اللاعب البالغ من العمر 30 عاماً قد أصبح أغلى لاعب مغربي عندما انتقل من صفوف فريق روما الإيطالي إلى صفوف بايرن ميونخ الألماني مقابل مبلغ 28 مليون يورو مع بداية موسم 2014-2015.

أيمن عبد النور
أما المركز الرابع على صعيد قائمة أغلى اللاعبين العرب فقد كان من نصيب مدافع نادي فالنسيا الإسباني، الدولي التونسي أيمن عبد النور، الذي كان قد انتقل إلى صفوف فريق الخفافيش في صيف عام 2014 قادماً من نادي موناكو الفرنسي مقابل مبلغ 22 مليون يورو.

سفيان بوفال
فيما كان المركز الخامس على صعيد قائمة أغلى اللاعبين العرب من نصيب اللاعب اﻟﻤﻐﺮﺑﻲ ﺳﻔﻴﺎن ﺑﻮﻓﺎل الذي انتقل إﻟﻰ صفوف ﻧﺎدي ﺳﺎوﺛﻬﺎﻣﺒﺘﻮن الإنكليزي في صيف عام 2016 ﺑﻤﻮﺟﺐ ﻋﻘﺪ ﻳﻤﺘﺪ ﻟﺨﻤﺴﺔ ﻣﻮاﺳﻢ ﻛﺮوﻳﺔ ﻗﺎدﻣﺎً ﻣﻦ ﻧﺎدي ﻟﻴﻞ الفرنسي مقابل مبلغ 18.7 مليون يورو.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فلورنتينو سأل عن ثمن"بيلوتي" في عشاء مع رئيس تورينو
التالى مدافع أتلتيكو مدريد ضحية تدخل على طريقة لاعبي "الكاراتيه"!

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة