أخبار عاجلة
عثر عليه مشنوقاً داخل غرفته في طرابلس! -
الجاذبية عنوان موضة النظارات الشمسية -
التنورة البليسيه لإطلالة أنيقة -

هامسيك يدخل تاريخ نابولي ويعادل رقم مارادونا

هامسيك يدخل تاريخ نابولي ويعادل رقم مارادونا
هامسيك يدخل تاريخ نابولي ويعادل رقم مارادونا
دخل السلوفاكي ماريك هامسيك التاريخ من أوسع أبوابه، وذلك حين عادل رقماً تاريخياً خاصاً بالنجم الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا، بعدما سجل هدفاً خلال مباراة فريقه نابولي أمام نظيره تورينو في الجولة السابعة عشرة من مسابقة الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وعلى ملعب تورينو خارج الديار، استطاع هامسيك أن يسجل هدفاً من ثلاثة لفريق البارتينوبي، ليرفع رصيده من الأهداف مع نابولي إلى 115 هدفاً معادلاً رقم مارادونا، الذي كان صاحب المركز الأول على مرّ التاريخ.

وكان مارادونا قد لعب مع نابولي من عام 1984 حتى 1991 وخاض 259 مباراة وسجل 115 هدفاً بمعدل 0,444 في اللقاء الواحد، بينما وصل هامسيك لهذا الرقم في 477 مباراة بمعدل 0,241 في اللقاء الواحد.

وكان مارادونا قد سطّر اسمه بأحرفٍ من ذهب مع فريق نابولي، وقاده لتحقيق لقب الدوري في مناسبتين موسمي 1986-1987 و1989-1990، وكأس إيطاليا في مناسبة واحدة وكذلك الدوري الأوروبي إضافة للسوبر الإيطالي.

أما هامسيك صاحب الـ30 عاماً، فوصل لنادي نابولي عام 2007 قادماً من فريق بريشيا الإيطالي، وهو حالياً يحمل شارة القيادة، ويحلم في إعادة البسمة إلى الفريق وتحقيق لقب "السكوديتو"، خاصة بعد استعادة الصدارة من إنتر ميلان.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقررات اتحاد كرة القدم: ايقافات وتغريم بالجملة!

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة