ميسي سدد 14 كرة في القائم والعارضة هذا الموسم

ميسي سدد 14 كرة في القائم والعارضة هذا الموسم
ميسي سدد 14 كرة في القائم والعارضة هذا الموسم

سدد النجم الأرجنتيني ليونيل 3 كرات في إطار المرمى ولم يهزّ الشباك خلال فوز كبير لبرشلونة 4-0 على ديبورتيفو لاكورونيا، كما عانده الحظ أكثر في الليلة الماضية عندما أهدر ركلة جزاء.

وارتفع بذلك عدد التصويبات التي وجهها ميسي هذا الموسم في القائم أو العارضة إلى 14، علماً أن الرقم القياسي للبرغوث في موسم واحد كان تسديد 18 كرة في إطار المرمى.

وسبق لميسي أن سدد في القائم أو العارضة 3 مرات في مباراة واحدة هذا الموسم وكانت أمام ريال بيتيس، واقترب بذلك من معادلة رقمه في موسم 2011 -2012 عندما منعه إطار المرمى من التسجيل في 18 محاولة.

لكن مباراة ديبورتيفو بالأمس كانت في غاية الغرابة، حيث سدد لويس سواريز وجوردي ألبا أيضاً في إطار المرمى، أي أن البرسا كان قادراً على الخروج بنتيجة 9-0 على الأقل.

ولم يسبق للبرسا أن سدد 5 مرات في القائم أو العارضة في مباراة واحدة منذ عام 2005 وكانت أمام ريال بيتيس، وبشكل عام فإن الفريق الكتالوني سدد في الإطار 26 مرة هذا الموسم في صدارة القائمة يليه الذي سدد 23 كرة في الإطار.

ومنذ انطلاق مسيرته في الليغا سدد ميسي 74 كرة في القائم أو العارضة مما كان سيعزز مكانته كهداف تاريخي للدوري الإسباني.

ويتصدر ميسي ترتيب هدافي الليغا هذا الموسم برصيد 14 هدفا وكان سيتضاعف هذا العدد لو حالفه الحظ في تسديداته في إطار المرمى، لكنه في وضع مريح ويبتعد بفارق هائل عن غريمه الذي هز الشباك 4 مرات فقط في الليغا هذا الموسم.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى