القائمة النهائية للأفضل في أفريقيا..صلاح ينافس أوباميانغ وماني

القائمة النهائية للأفضل في أفريقيا..صلاح ينافس أوباميانغ وماني
القائمة النهائية للأفضل في أفريقيا..صلاح ينافس أوباميانغ وماني

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" الإثنين عن القائمة النهائية للاعبين المرشحين للقب أفضل لاعب في القارة الأفريقية لعام 2017، وضمت ثلاثة لاعبين هم المصري محمد صلاح المحترف في نادي ليفربول الإنكليزي وبيير إيمريك أوباميانغ نجم الغابون ولاعب وساديو ماني نجم السنغال ولاعب  ليفربول الإنكليزي.

ويتم الإعلان وتسليم جوائز الأفضل في حفل كبير يقام بمدينة أكرا العاصمة الغانية يوم الرابع من يناير / كانون الثاني المقبل.

وكان الاتحاد الأفريقي قد أعلن مؤخراً قائمة مختصرة للجائزة ضمت ثلاثة لاعبين عرباً هم المصري محمد صلاح المحترف في ليفربول الإنكليزي والمغربي كريم الأحمدي المحترف في فينورد الهولندي والجزائري ياسين براهيمي المحترف في بورتو البرتغالي، فيما خرج الحارس المصري المخضرم عصام الحضري الذي دخل قائمة الثلاثين قبل تصفيتها.

ولم يفز بالجائزة من اللاعبين المصريين سوى محمود الخطيب عام 1983 بعد أن تفوق على الغاني أوبوكو نيتي لاعب أشانتي كوتوكو الأسبق والتوغولي رافيو مويتاريو لاعب فريق أو سي أوغازا، وسبق ترشيح خمسة لاعبين للجائزة ولم يحصلوا عليها وهم علي أبو جريشة وحسن شحاتة وطاهر أبو زيد وأحمد حسام ميدو ومحمد أبو تريكة.

وكان الجزائري رياض محرز نجم ليستر سيتي الإنكليزي قد فاز بجائزة أفضل لاعب في القارة الأفريقية عام 2016 بعد منافسة ساخنة ومثيرة مع الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ نجم بروسيا دورتموند والسنغالي ساديو مانيه نجم ليفربول.

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى