أهدافه الـ20 أدخلته تاريخ ليفربول..صلاح إلى جانب الأسطورة راش

أهدافه الـ20 أدخلته تاريخ ليفربول..صلاح إلى جانب الأسطورة راش
أهدافه الـ20 أدخلته تاريخ ليفربول..صلاح إلى جانب الأسطورة راش

ضرب النجم المصري محمد صلاح من جديد، وحقق رقماً لم يكن أحد يتوقعه حين حطّ رحاله مطلع الموسم الحالي في ملعب "أنفيلد رود" مع ليفربول قادماً من روما الإيطالي الذي تألق بصفوفه بشكلٍ لافت.

واستطاع صلاح تسجيل هدفٍ من أصل ثلاثة خلال مباراة ليفربول الأخيرة أمام نظيره بورنموث في الجولة الثامنة عشرة من مسابقة الممتاز، ليرفع رصيده إلى 13 هدفاً ويتصدر ترتيب الهدافين، وإلى 20 هدفاً في مختلف المسابقات.

هذا الرقم دفع صلاح لدخول التاريخ، حيث بات أسرع من يصل لهذا الرقم من أيام أسطورة الريدز أيان راش، الذي كان قد أحرز 20 هدفاً يوم الثامن من نوفمبر/ تشرين الثاني عام 1986، وكان قد سبقه إلى ذلك روجر هانت في مناسبتين (25 نوفمبر 1961 و15 ديسمبر/ كانون الأول 1965).

من جانب آخر وعلى صعيد الأرقام، تفوق صلاح على الكثير من الأسماء في الألفية الجديدة، فهو بات في المركز الأول مناصفة مع دانييل ستوريدج، إذ احتاج الاثنان لـ26 مباراة كي يسجلا 20 هدفاً، لكن المصري وصل لهذا الرقم بوقتٍ أسرع على مستوى الأشهر، فيما يأتي خلفهما فرناندو توريس بـ31 مباراة، ثم روبي فاولر بـ36، وخلفه مايكل أوين بـ38، وأخيراً لويس سواريز بـ51.

وبات النجم المصري أحد أهم لاعبي ليفربول في تشكيلة المدرب يورغن كلوب، حتى أن الجميع يتوقع له أن يتحول لأسطورة في المستقبل وذلك بفضل مستواه الرائع.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى