أخبار عاجلة
شمس الكويتية: فضل شاكر هددني بالقتل  -

"تقنية الفيديو" تغيّر قرار الحكم وتطرد لاعباً في "البوندسليغا"

"تقنية الفيديو" تغيّر قرار الحكم وتطرد لاعباً في "البوندسليغا"
"تقنية الفيديو" تغيّر قرار الحكم وتطرد لاعباً في "البوندسليغا"
اضطر الحكم الألماني، روبرتو هارتمان، لتغيير قراره بعد اللجوء لتقنية الفيديو المتسخدمة في منافسات دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، ليقوم بإشهار البطاقة الحمراء في وجه البرازيلي ويندل بورغيش لاعب فريق باير ليفركوزن بعدما أشهر له في البداية بطاقة صفراء نظير تدخله العنيف ضد غونزالو كاسترو لاعب دورتموند.

وتسبب ويندل بإصابة قوية لنظيره كاسترو حينما أثبتت لقطات الفيديو قيامه بدهس قدم نظيره بشكل عنيف قبل نهاية الشوط الأول، لكن الحكم أشهر بطاقة صفراء فقط للبرازيلي، قبل أن يقوم حكام الفيديو "فار" باستدعاء الحكم هارتمان وإظهار اللقطة له مجدداً ليعود للاعب ويشهر في وجهه البطاقة الحمراء.

وطرد ويندل مباشرة بعد مشاهدة الحالة خلال المباراة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم السبت، في الجولة الرابعة عشرة من البوندسليغا، ليفقد ليفركوزن لاعبه فيما خرج غونزالو كاسترو لاعب دورتموند بسبب تلك الإصابة خلال اللقاء الذي انتهى بينهما بالتعادل 1-1.

ولا تزال تقنية الفيديو تثير جدلاً واسعاً في الدوري الألماني خاصة أنها لم تصل لدرجة اتخاذ القرارات الصحيحة في المباريات مثلما حدث في مباراة وشالكه في الجولة الماضية بعدما احتسب الحكم هدفاً غير شرعي لمهاجم أصحاب الأرض، بيير أيميريك أوباميانغ، بعد لمسة يد واضحة، وذلك بالرغم من لجوئه إلى تقنية "حكم الفيديو"، خلال المباراة التي شهدت إثارة كبيرة حتى دقائقها الأخيرة.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ميلان يسقط روما في الوقت القاتل
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.


 
‎مجموعة نافذة العرب‎
Facebook Group · 32,719 members
إنضم للمجموعة
إنضم لمجموعة نافذة العرب على فيسبوك
 
 

شات كتابي

|

دليل المواقع العربية